منتخب الشباب يطلق عنان الفرح العراقي في الداخل والمهجر

بغداد ( إيبا ).. ما ان نفذ فرحان شكور ركلة الجزاء الترجيحية الاخيرة معلنا انتقال منتخب شباب العراق للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للشباب حتى أنطلقت الجماهير العراقية في احتفالات عفوية للتعبير عن فرحها بالانجاز الذي حققه ليوث الرافدين.

واطلقت في الشوارع والاحياء الشعبية لالعاب النارية ، والاطلاقات فيما ازدانت الشوارع بالفرح الذي وحد العراقيين على مختلف اطيافهم ومشاربهم وانتماءاتهم ._____________473364185

 

وانتقلت مشاعر الفرح الى العراقيين في بلاد المهجر والغربة الذين عبروا عن سعادتهم بالفوز على صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)

وقلت اسماء سلام عزيز  مبروك الف مبروك للعراق والشعب العراقي فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي وانشاء الله يارب الفرحه تعم العراق دائما وابدا ويرحل الحزن للابد.

اما الفنان المبدع فاروق هلال فكتب من يريد ان يعرف حجم العراق الحضاري هذا هو العراق شباب بعمر الزهور حين يمسك بيدهم امثال هذا الحكيم يطاولون القمم مهما شهقت.. ويحققون المستحيل؟ من يريد الحياة ببهائها يصبر ويثابر حتى يستجيب له القد.

وقلت زينة مصطفى سليم بيضتوا وجهنا شباب الرافدين ….. حياكم الله

الروائية ذكرى محمد ندر كتبت تقول : هل رأيتم مثلي,” روح محمد عباس”, وهي ترقص رقصة الحجل المنتصر , مع حكيم الملاعب شاكر؟ ..أرأيتم روحه وهي تنفخ في روح العلم فيطير منشدا : عراق …لاني رأيت روحه تخطف على عشب الملعب صارخة: جيب الكاس جيبة…الف مبروك يا وطن, انت تفوز بنا وليس بغيرنا.

اما الشاعر المبدع الكبير عيسى الياسري فقال :  والله بكيت ..والله بكيت .. اقسم بكل قطرة دم عراقية اريقت ظلما بكيت .. اقسم بكل ذرة تراب عراقية بكيت .. أقسم بكل عراقي هجر من بيته ..بكيت .. اقسم بكل مبدع شرد من بلده بكيت .. لم اكن يوما ممن يتاعبون الرياضة .. لم اشاهد اي من مبارياتها ..ولكنني هذه المرة شاهدتها ..وشاهدت كيف توحد العراقيون بكل اعراقهم ودياناتهم ومذاهبهم لتشجيع اللاعبين .. وشاهدت دموع فرحهم عندما فاز فريقهم .. اتركوا العراق موحدا .. اتركوه يبدع ويبني .. اتركوه يقوم من جديد .. ضمدوا جراحه بتوحدكم بوجه كل من يريد تقسيمه .. بوجه قتلته .. بوجه سراق قوت شعبه .. ايها العراقيون .. اركلوا الاصنام الجديده .. وليكن العراق وشعب العراق ديانتكم بعد الله .. مبروك لفريقنا الذي جسد وحدة العراق وعشق العراق ..وعراقة العراق . ” كم احب العراق .. آه ِ ياحبه ُ .. هو جمر الغضا وقلبي وجاق ” .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.