مكتب المالكي يكذب تصريحات كيسي بشان تورط ايران بتفجير مرقد الإمامين العسكريين

بغداد (إيبا)… كذّب مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم الاثنين ما اعلنه قائد القوات الامريكية الاسبق في العراق الجنرال جورج كيسي عن ان المالكي اخبره بان فيلق القدس الإيراني يقف وراء التفجيرات في العراق.

وقال مكتب المالكي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين ان”قائد القوات الأمريكية السابق الجنرال كيسي تحدث في حفل خاص لمنظمة خلق الإيرانية المعارضة في باريس مدعيا بان رئيس الوزراء اخبره بان فيلق القدس الإيراني يقف وراء التفجيرات في العراق، كما ادعى بان الأدلة المتوفرة لديه عن تفجير مرقد الامامين العسكريين في سامراء تشير الى تورط ايران في الجريمة”.

واضاف انه “في الوقت الذي يكذّب رئيس الوزراء ما ادعاه كيسي، فإننا نؤكد بان التحقيقات الخاصة بشأن التفجير المذكور، أثبتت بان تنظيم القاعدة الارهابي هو من ارتكب هذه الجريمة، إضافة الى ان القاعدة أصدرت في حينها بيانا اعترفت فيه بارتكابها الجريمة”.

ودعا البيان الإدارة الأمريكية الى “ضرورة الزام المسؤولين الامريكيين ممن يعملون في العراق او سبق لهم العمل فيه ان لا يخرجوا عن مقتضيات الصدق والمهنية”.

وفندت إيران تصريحات قائد القوات المتعددة الجنسيات السابق في العراق، جورج كيسي، بشأن اتهامها بالضلوع بتفجير مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام.

وذكرت السفارة الايرانية في بغداد ان “سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد اذ تفند التصريحات المنسوبة الى الجنرال جورج كيسي بخصوص تورط إيران في تفجير مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام بشكل جازم، تعتبرها مجرد افتراءات واتهامات باطلة بحق الاخرين لغرض تبرئة ممارساتهم المشينة” (النهاية)

التعليقات مغلقة.