مقارنة بين عمالقة الـSUV.. سبورتاج وتوسان الشكل الجديد موديل 2021

المستقلة /- تمكنت التكنولوجيا الكورية الجنوبية من خلق حالة تنافسية كبيرة داخل السوق العراقي للسيارات، فظهرت شركة كيا عبر إصدارها الشهير سبورتاج والذي ينتمي إلى فئة الـSUV، بينما نافست شركة هيونداي قرينتها الكورية بالاصدار الجديد كليا توسان والذي جاء بعدة تغيرات جذرية من حيث الشكل الخارجي.

1- كيا سبورتاج موديل 2021

حصلت كيا سبورتاج موديل 2021 على العديد من وسائل الأمان والسلامة والتي تشمل، منظومة الوسائد الهوائية AIR BAGS، ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، وبرنامج التوزيع الإلكتروني الخاص بالفرامل EBD، و مرايات جانبية كهربائية.

و تمتعت الفئات الأعلى تجهيزا بنظام الثبات الإلكتروني ESC، ونظام HAC الخاص بتجاوز الشواهق والمرتفعات، وبرنامج التوازن عند المنحدرات DBC، وخاصية دعم الفرامل BAS، بالإضافة إلى وفرامل يد كهربائية، و مستشعرات ركن مدعومة بكاميرا خلفية.

بينما تستمد كيا سبورتاج 2021 قوتها من سواعد محرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 140 حصان، وعزم أقصى للدوران 168 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء مكون من 6 سرعات.

ومن خلال هذه القدرات الفنية تتمكن سبورتاج من تحقيق قوة تسارع تجعلها تنطلق من النقطة 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، في غضون 11.1 ثانية، ويبلغ استهلاكها من الوقود نحو 6.8 لتر، وذلك عندما تخوض مسافة تصل إلى 100 كم.

2- هيونداي توسان الجيل الجديد 2021

زودت هيونداي توسان 2021 بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو، قادر على إنتاج قوة 180 حصان، وعزم أقصى للدوران 265 نيوتن/متر، و تنتقل السرعة للعجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات، و بذلك تستطيع السيارة الانطلاق من وضع الاستعداد 0 حتى تصل لسرعة 100 كم/ساعة، خلال 9 ثواني فقط.

تألقت السيارة بالعديد من مواصفات الأمن والسلامة والتي تشمل، عدد 6 من الوسائد الهوائية AIR BAGS، ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، وبرنامج التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، و برنامج ESP الخاص بالتوازن الالكتروني.

بالإضافة إلى برنامج المساعدة على خوض المنحدرات و المرتفعات HAC ، و فرامل يد كهربائية، و مثبت سرعة، مرايات جانبية كهربائية، و مستشعرات ركن لسهولة اصطفاف السيارة، مدعومة بكاميرا خلفية تتصل عبر شاشة ملونة تعمل باللمس.

 

التعليقات مغلقة.