مفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعقد ورشةعمل لمناقشة قانون الاحزاب 

(المستقلة)..عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورشة عمل لمناقشة قانون الاحزاب الذي اقره مجلس النواب العراقي مؤخرا والمرقم (36) لسنة 2015 ، اليوم الاربعاء ، ولمدة يومين في المركز الاعلامي للمكتب الوطني.

وبحضور وكل من اعضاء مجلس المفوضين السيد وائل الوائلي والسيدة كولشان كمال علي والسيد سيروان احمد ومعاون رئيس الادارة الانتخابية للشؤون الفنية السيد قاسم الدراجي وعدد من المديرين العامين لمكاتب المحافظات وعدد من مدراء الاقسام في المكتب الوطني.

 

وأكد رئيس الادارة الانتخابية محسن الموسوي في كلمة افتتح بها الورشة ان قانون الاحزاب هو اساسي لترسيخ العملية الديمقراطية في العراق وتم مناقشة فقرات القانون قبل اقراره من قبل المختصين ومنظمات المجتمع المدني.

وقال عملت المفوضية على ارسال عدة مسودات لمجلس النواب وعقدت مجموعة من الندوات مع شرائح كبيرة من المجتمع.

من جانبه تحدث عضو مجلس المفوضين وائل الوائلي عن فقرات القانون طالبا من الحضور مناقشة الفقرات وابداء الاراء ووجهات النظر بها كون بعضها تحتاج الى توضيح.كما تحدثت عضو المجلس كولشان كمال علي عن هدف الندوة متمنيةً للمؤتمرين النجاح والموفقية.

و تم اثناء الورشة طرح عدة مداخلات بشان ارسال استفسارات الى اللجنة القانونية في مجلس النواب لغرض ايضاح بعض مواد القانون.

يذكر ان هذه الندوة تستمر لمدة يومين وتناقش مهام دائرة شؤون الاحزاب التي تعتزم المفوضية تاسيسها وضوابط تسجيل الاحزاب السياسية والية الطعن فيها.(النهاية)

اترك رد