مفخخة تستهدف نقطة للاسايش في طوزخرماتو

صلاح الدين (المستقلة)…سقط مالايقل عن  12 من عناصر الأمن الكردي  الاسايش بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة في قضاء طوز خورماتو، شرق تكريت).

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للأمن الكردي  الاسايش بالقرب من معارض السيارات وسط قضاء طوز خورماتو شرق تكريت ، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح “.

وأضاف أن “سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقا على منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية اليه”.

ويشهد قضاء طوز خورماتو الذي تسكنه غالبية من التركمان، بين مدة وأخرى، تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليات اغتيال تطال التركمان ومسؤولين في الحكومة، نفذ منها بسيارة مفخخة كانت مركونة أمام مقهى شعبية في حي أقصو وسط القضاء وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة 26 آخرين بجروح معظمهم إصاباتهم خطرة، وقبلها تفجير في ، أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم ضابط شرطة برتبة نقيب، وجرح 53 مدنياً بينهم خمسة أطفال وعدد من النساء، بتفجير مزدوج بسيارتين مفخختين قرب حسينية وسط قضاء طوز خورماتو، فيما قتل ستة مدنيين واصيب 67 آخرين بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في منطقة امام احمد وبراوسلي وسط القضاء. (النهاية)

اترك رد