مفتش وزارة التربية يوصي باسترجاع مبلغ أكثر من مليار وثمانمائة مليون بذمة المدارس الأهلية

(المستقلة)… 

أوصى مكتب مفتش عام وزارة التربية باسترجاع مبلغ قدره (1,897,812,500 ) مليار  دينار عن قيمة مبالغ مستحقة بذمة المدارس الأهلية لم تتم المطالبة بها من قبل الجهة المعنية في الوزارة
.

وذكر بيان لمكتب مفتش الوزارة وتلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء أن” المكتب شكل فريق عمل تدقيقي قام بمراجعة عمل التعليم الأهلي بما يخص فتح المدارس الأهلية ومدى مطابقتها للشروط وإيفاءها بالتزاماتها المالية المقررة وفق التشريعات النافذة تجاه الوزارة”.

وأضاف أن “الفريق وجد من خلال التدقيق أن هناك ضعفا كبيرا في استيفاء المال العام المستحق لصالح الوزارة ولذلك شكل المكتب لجنة تحقيقية بخصوص الموضوع لتحديد المقصرين “.

يذكر ان اغلب الطلبة مع بداية العام 2016 يشكون من عدم وجود الكتب التي من الاجدر ان تكون موجودة في ظل الازمات التي تعصف بالبلاد وهذه الظاهرة نراها بكثرة في مدارس العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى مما ولدت استياء لدى ذوي الطلبة الذين ارغموا على التبضع لأبنائهم وشراء مستلزمات دراسية من السوق السوداء بالرغم من اسعارها الباهظة الثمن ، فيما بينت وزارة التربية بأنها غير مسؤولة عن تأخر توزيع الكتب المدرسية لكون المخازن الخاصة بالوزارة قد امتلأت بالكتب الدراسية قبل بدء العام الدراسي الحالي ، مؤكدة بعدم علمها بالكتب المدرسية المسربة الى السوق السوداء .

بدورها قالت الناطق الرسمي لوزارة التربية هديل العامري ان” التربية قامت بتجهيز مديريات التربية بجميع المناهج التربوية لغرض توزيعها للمدارس وبجميع المناطق ، فيما عزت تأخير توزيع الكتب المدرسية الى قلة الميزانية ومشكلات رافقت توقيع العقود مع المطابع . (النهاية)

 

 

اترك رد