معصوم يدعو الى اعادة الحياة الى سنجار ويوجه بالكشف عن المقابر الجماعية

(المستقلة)… دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى استئناف العمل في الدوائر الرسمية في قضاء سنجار، شمال غرب الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال بغداد)، وتوفير الخدمات الاساسية، وفيما وجه الجهات المختصة بالكشف عن المقابر الجماعية التي تسبب بها داعش بحق الايزيديين وتسليم الرفاة الى ذويها، شدد على تعزيز دور المنظمات الدولية في الاسهام بتحرير المختطفين من اهالي القضاء.

وقال بيان لمكتب رئيس الجمهورية وتلقته (المستقلة) اليوم  إن “فؤاد معصوم استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، قائممقام قضاء سنجار محما خليل”، مبيناً ان “رئيس الجمهورية دعا خلال اللقاء الى بذل الجهود الحثيثة لاعادة الحياة الى القضاء”.

ودعا معصوم الى “استئناف عمل الدوائر الرسمية ومساعدة العوائل في قضاء سنجار واعادة الخدمات الأساسية للمواطنين واعمار ما تضرر من دورهم والبنى التحتية في المدينة”.

وأوعز معصوم إلى الجهات المختصة بـ”الكشف عن المقابر الجماعية الناجمة عن الجرائم التي اقترفها تنظيم (داعش) الارهابي بحق أبناء المدينة من الايزيديين وسواهم، لاسيما المكتشفة حديثا والعمل من أجل التعرف على الضحايا وتسليم رفاتهم إلى ذويهم” ، مشددا على “تعزيز دور المنظمات الانسانية الدولية في توثيق جرائم تنظيم داعش، والاسهام في تحرير المختطفين لدى الجماعات الارهابية”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد