معصوم يؤكد اهمية تواصل العراق مع الولايات المتحدة

(المستقلة).. أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم “أهمية اللقاء والتواصل مع الأصدقاء في الولايات المتحدة وبما يعزز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ويخدم المصالح المشتركة في ضوء الاتفاقية الموقعة”.

وقال معصوم لدى استقباله ،اليوم الاثنين ، وفداً من لجنة المانحين في الكونغرس الأمريكي ان العراق حريص “على علاقته بالولايات المتحدة القائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتباد”ل، مشيراً إلى أن الحرب ضد الارهاب هي”جانب مهم وركن أساس يسهم في تطوير وتمتين العلاقات بين الولايات المتحدة وبين العراق الذي يواصل ابناؤه محاربة داعش والقضاء عليها وبدعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي”.

واشار الى أن هذه الحرب المستمرة والتي حقق فيها العراقيون انتصارات مبهرة تتطلب مزيداً من دعم المجتمع الدولي لجهود العراق، بينا أن “ما هو مهم حاليا ونحن نقترب من تحرير كامل التراب العراقي من دنس الارهاب هو العمل الحثيث من أجل إزالة كافة الآثار التربوية والاجتماعية والثقافية والدينية لداعش، وهذا ما يتطلب تآزر جهود العالم وخصوصا دول المنطقة مع الجهد العراقي”.

ومن جانبه حيا أعضاء الوفد التقدم الكبير الحاصل في الحرب ضد داعش في العراق، وأشاروا إلى أهمية هذه الانتصارات في تخليص العالم من خطر الإرهاب.

وعبر الوفد عن مواساته وتعازيه للعراق ولعوائل شهداء الحرب ضد داعش من مقاتلين أبطال ومن الأطفال والنساء الذين اتخذ الارهابيون منهم دروعا بشرية.

وأكد وفد الكونغرس حرص الولايات المتحدة على مواصلة دعم القوات المسلحة بمختلف الامكانات المادية والتسليحية والتدريبية، وكذلك الاستعداد لدعم جهود العراقيين في التخلص من آثار داعش وفي تحقيق المصالحة المجتمعية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد