معصوم يؤكد أهمية دور الرياضة في تحقيق اهداف المصالحة ونبذ العنف والارهاب

 

(المستقلة)..قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان تاريخ الرياضة العراقية حافل بالإنجازات والمكاسب الرياضية على المستويين الداخلي والخارجي، مؤكدا ضرورة تركيز الاهتمام على هذا القطاع الهام من خلال تفعيل السبل الكفيلة بتطويرها في المحافل الرياضية.

واشار معصوم عند استقباله ،اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة الاولمبية العراقية السيد رعد حمودي والوفد المرافق له، الى أهمية بذل كل الجهود في محافل الدول المانحة من أجل تطوير المسيرة الرياضية والاهتمام بالرياضيين، كون الرياضة رسالة للمحبة والسلام وتساهم في تلطيف الأجواء وتشجيع لغة الحوار بين الدول.

كما بيَن انه في الوقت الذي يحارب العراقيون الارهاب على مختلف الصعد، فان من الضروري استثمار الجانب الرياضي كأحد ركائز مكافحة الارهاب من خلال تشجيع الكفاءات الشبابية وتطوير قابلياتهم وتطوير البنى التحتية اللازمة لذلك، فضلا عن الاستفادة من الرسالة الرياضية لانجاح المصالحة المجتمعية المنشودة.

من جانبه أشار حمودي إلى ان اللجنة الاولمبية هي مؤسسة وطنية مهنية تتخذ من الانتماء الوطني أساسا لعملها ونشاطاتها الدولية، مستعرضا خطط اللجنة والعراقيل التي تعيق تنشيط القطاع الرياضي في البلاد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد