مصرف النهرين الاسلامي يطلق خدمة تمويل المشاريع المتوسطة

المستقلة /- أطلق مصرف النهرين الاسلامي خدمة تمويل المشاريع المتوسطة التي تصل مبالغها الى مئة مليون دينار اضافة الى مرابحة شراء سيارات بمبالغ تصل الى 60 مليون دينار.

وقال مصدر مسؤول في المصرف، للصحيفة الرسمية، وتابعته المستقلة، إن “الحد الاعلى لتمويل المشاريع المتوسطة يصل الى مئة مليون دينار، بينما يكون الادنى عشرة ملايين دينار وذلك لتمويل شراء البضائع”، منوها بأن “نسبة المرابحة عن هذه المبالغ تصل الى 7 بالمئة، وبفترة سداد من خمس الى سبع سنوات”.

واضاف المصدر ان “المصرف وضع ستة شروط ضمن ضوابطه؛ الاول، أن يتم تسديد القسط الاول بعد 30 يوما من تسلم الزبون للبضاعة المطلوبة، والثاني أن لا يقل عمر طالب التمويل عن 18عاما ولا يزيد على 55 عاما”.

وتابع، أما الشرط الثالث، فهو أن “يقدم طالب التمويل كفيلا أو اكثر من موظفي دوائر الدولة يغطي صافي راتبه أو راتبيهما ضعف القسط الشهري”، مبينا ان “المصرف اشترط رابعا، أنه في حالة زيادة مبلغ التمويل على (30) مليون دينار، يقدم سند عقار حديثا خاليا من اشارة الحجز او الرهن او المصادرة، وان تكون قيمته التقديرية تزيد على المبلغ المراد تمويله بـ 20 بالمئة ويتم رهنه لصالح المصرف قبل التمويل المطلوب”.

واشار الى ان المصرف اشترط “خامسا” ان “يقدم دراسة جدوى اقتصادية عن المشروع الممول، من مكتب محاسبي (استشاري) مختص معتمد من قبل نقابة المحاسبين، ويعفى من ذلك من كان تمويله أقل من (70) مليون دينار ، بينما اشترط سادسا تقديم عروض للمواد من مجهز مختص وبأسعار السلع المراد شراؤها”.

أما بشأن مرابحة شراء السيارات، فأكد المصدر، ان “مقدار نسبة الربح يبلغ 5 بالمئة وبمدة سداد “6 سنوات”، مشترطا ان “لا يقل عمر طالب شراء السيارة عن 18 عاما ولا يزيد على 60 عاما، ويستحق التسديد بعد مرور (30) يوما على تسليم السيارة للزبون مع الزام طالب التمويل بتقديم كفيل واحد او اكثر”.

التعليقات مغلقة.