مصدر : ترشيح القاضي “فائق زيدان” بديلا عن عادل عبد المهدي

المستقلة / قال اكثر من مصدر مطلع على تفاصيل الحراك السياسي في بغداد ، ان القاضي فائق زيدان يمكن ان يكون مرشح تسوية مقنع لترأس حكومة مؤقتة بديلا عن عادل عبد المهدي الذي يتهم بالفشل في ادرة الحكومة خلال السنة الماضية وقمع التظاهرات السلمية بالقوة المفرطة .

واكدت المصادر التي اشترطت عدم الكشف عن اسمائها وعناوينها السياسية والوظيفية ، ان القاضي فائق زيدان يحضى بمقبولية عالية عند اكثر من طرف سياسي مؤثر في عملية تشكيل اية حكومة مؤقتة قادمة ، الامر الذي يمكن ان يساعد على ايجاد مخرج للازمة العراقية من خلال تشكيل حكومة مؤقتة تأخذ على عاتقها اجراء اصلاحات جوهرية ترضي الشارع العراقي الغاضب .

وكشف مصدر ، ان قرار استبدال عادل عبد المهدي وتقديم استقالة حكومته متخذ من قبل كتلتي سائرون والفتح بصفتهما الاكبر في البرلمان ولكنه معلق على شرط البحث عن بديل يكون مقبول ويمكن تمريره داخل مجلس النواب .

واشار مصدر اخر من خارج بغداد ، الى ان اسم القاضي فائق زيدان يتم تداوله على نطاق واسع  كمرشح بديل لتشكيل حكومة مؤقتة  خصوصا انه يتمتع بعلاقات متوازنة مع اغلب الشخصيات النافذة في بغداد .

وشدد مصدر اخر أكد ذات المعلومات ، ان القاضي فائق زيدان يحضى  بعلاقة مميزة ودعم كبير من قبل رئيس مجلس النواب ، وهو على تواصل مستمر مع رئيس الجمهورية وعدد من اعضاء ورؤساء الكتل السياسية ، الامر الذي يدفع تلك الكتل والشخصيات النافذة للبحث عن الوقت والفرصة المناسبة من اجل طرح فكرة توليه مهمة تشكيل حكومة مؤقتة .

وكان  المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى قد نفى  وجود زيارة حالية لرئيس المجلس القاضي فائق زيدان الى ايران أو غيرها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

المزيد من الاخبار