مستشارة للمالكي : اردوغان يستفزنا بتعاونه مع اقليم كردستان في مجال النفط

العراق ( ايبا ) متابعة /- اتهمت الحكومة العراقية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان باستفزازها بعد إعلانه عن اتفاق بين حكومته وحكومة إقليم كردستان وشركة “إكسون موبيل” النفطية الأمريكية، للاستثمار في مجال التنقيب عن النفط وانتاجه في الإقليم.

وقالت مريم الريّس، المستشارة السياسية في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، اطلعت عليها وكالة الصحافة المستقلة ( ايبا ) ،إن الحكومة العراقية أكدت غير مرة أن أي اتفاق تعقده حكومة إقليم كردستان، مع أي جهة، لن يكون نافذ المفعول، ما لم يحظ بموافقة الحكومة الاتحادية، معتبرة تصريحات رئيس الوزراء التركي محاولة لإثارة الفتنة.

وكانت صحيفة “حريت” التركية قد نقلت عن أردوغان أنه تم التوصل إلى اتفاق مع “إكسون موبيل” الأمريكية للتنقيب عن النفط في شمال العراق. ويقوم رئيس الوزراء التركي حاليا بزيارة إلى الولايات المتحدة، ويتوقع أن تتضح خلال مباحثاته هناك تفاصيل هذه الشراكة. ( النهاية ) …

 

2 تعليقات
  1. عبد الجليل يقول

    الاخ الفاضل عبد الله
    تحية طيبة
    كلام جميل وانني اسمع من هم في السلطة الحالية نفس الكلام فاين هو الصح هل الدستور في كلا الحالتين مختلف او هو نفس الدستور وحسب المعروف لدى الجميع ان اقليم كردستان آمن وفيه استثمارات افضل من اي بقعة في العالم وهذه حقيقة واضحة للجميع وللقاصي والداني بفضل وجود رئيس الاقليم في السلطة منذ على مااعتقد عام 1992 ولحد الان وهويمارس الانتخابات على اكمل وجه وبشهادة الجميع.
    اعتقد العراق يحتاج الى طريقة افضل من اجل التبادل السلمي للسلطة ودستور واحد واضح للجميع يلم شمل كافة مكونات شعبنا العراقي .واتمني ان تثبت انتخابات الرئاسات لدورتين فقط ك اعلى حد كما حددها مجلس النواب مؤخراً واتي تحتاج الى التصديق من المحكمة الاتحادية.
    وشكراً

  2. abdullah karim يقول

    لقد ولى والى الأبد عصر التفرد بالسلطه وعلى المالكي أحترام الدستور العراقي٠أقليم كوردستان يمارس حقه الدستوري ويريد تنميه الأقليم وفي نفس الوقت يحاول عدم أعادة الدكتاتوريه الى العراق فيما يحاول المالكي فرض دكتاتوريته وفرض طائفه ومذهب واحد على باقي المكونات وسيسقط الماكي كما سقط صدام.

اترك رد