مذكرات أوباما تحقق ارباح خيالية في أول يوم طرح

المستقلة /- يسير الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكي “باراك أوباما” في طريقه ليصبح صاحب أفضل الكتب مبيعًا لهذا العام، و قد سبقته إلى هذا اللقب زوجته ميشيل أوباما ، التي احتل كتابها “الصيرورة” صدارة القائمة في عام 2018.

تحطم المذكرات الجديدة للرئيس السابق “أرض الميعاد” ، الأرقام القياسية لناشر الكتاب “كراون “، حيث طلب مئات الآلاف من الأشخاص مسبقًا كتاب”أرض الميعاد” قبل تاريخ إصداره يوم الثلاثاء.

قالت دار النشر Penguin Random House أمس الاربعاء إن مبيعات الطلبات المسبقة ، بالإضافة إلى مبيعات اليوم الأول ، بلغ إجماليها 887000 وحدة في جميع الأشكال والإصدارات في الولايات المتحدة وكندا.

فيما قال الناشر إن هذه النتيجة تمثل “أكبر إجمالي مبيعات في اليوم الأول لأي كتاب تم نشره على الإطلاق” من قبل الشركة، بحسب ما نشرت “سي إن إن” الأمريكية.

توقع Penguin وبقية صناعة النشر هذه اللحظة: مذكرات أوباما ، وهي الأولى من مجلدين متوقعين ، كانت حديث عالم الكتاب، وبالنسبة للولايات المتحدة وكندا ، طبع Crown 3.4 مليون نسخة من الطبعة ذات الغلاف المقوى.

قال جيمس داون ، الرئيس التنفيذي لشركة بارنز أند نوبل ، لـ Publishers Weekly في وقت سابق من العام ، “سيكون هذا كتابًا ذا نتائج نادرة، إن بيعها كما لم يفعل أي كتاب آخر منذ 21 يوليو 2007 “- عندما صدر” هاري بوتر والأقداس المهلكة “.

حتى أن إحدى المكتبات في واشنطن العاصمة فتحت في منتصف ليل الثلاثاء لبيع نسخ من “أرض الميعاد”، يتوقع بائعو الكتب أن تظل المذكرات من كبار البائعين طوال موسم العطلات.

 

التعليقات مغلقة.