محمد صبحى: رفضتُ منصب “وزير الثقافة” لأن الفنان هو من يصنع الثقافة

بغداد ( غيبا )..قال النجم محمد صبحى: أنا لا أصلح أن أكون وزيرًا أو إداريًا, فأنا أعظم إدارى داخل فرقتى بنظامها، ولقد رشحت ثلاث مرات لمنصب وزير الثقافة فى حكومة أحمد شفيق, ود.عصام شرف, ود.الجنزورى, فقد اتصل بى د. الجنزورى يستفسر عن سبب رفضي لأننى أعرفه جيدًا فقلت له “إن وزير الثقافة يُدير الثقافة ولكن الفنان يصنع الثقافة.. فلن أُحرم من صناعة الثقافة”.

جاء ذلك ردًا على سؤال وجه له حول هل ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية فى الفترة القادمة؟ فقال مازحًا ” فهمت مغزى السؤال حتى يأتى يوم تقولون فيه لى: “مش هنمشي ..هو يمشي”.

وأضاف: “كنت أتمنى من أحد مرشحي الرئاسة أن يصرح بأنه يرى فى نفسه عدم المقدرة على حكم مصر, فلقد أعطيت صوتى فى الانتخابات لمرشح لم ينجح وكنت متأكدًا من عدم نجاحه ولكننى احترمت خطابه فهو الوحيد الذى كانت إجابته مختلفة تمامًا حين سئل “ماذا ستفعل أمام الحالة الاقتصادية المتردية لمصر؟”  فأجاب: “لا شىء..فأنا لست رجلاً اقتصاديًا وليس شرطًا أن يكون رئيس الجمهورية خبيرًا فى الاقتصاد.. ولكنى أؤمن بأننى لو ترشحت ونجحت سأختار أعظم خبرة لإنقاذ اقتصاد مصر” ولم يقل تصريحات خادعة والتى اعتدنا عليها مثل أنه سيجعل الوضع أفضل حالاً وسنرصد له أكبر مبالغ وغيرها.

وتابع: ولو رشحت نفسي لمنصب رئيس الجمهورية سيكون خطابي الانتخابى فى كلمتين “إذا انتخبتونى عليكم كشعب أن تتعهدوا لى أن تكونوا شعبًا منتجًا كي أستطيع أن أدير دولة”.

جاء ذلك أثناء استضافته مساء الثلاثاء بصالون الأوبرا الثقافي علي المسرح الصغير وناقش فى حوار مفتوح مع الجمهور، العديد من القضايا الفنية والثقافية والاجتماعية المطروحة على الساحة حاليًا .(النهاية)

اترك رد