محكمة الرصافة تبرئ الصحفي جعفر النصراوي

بغداد ( المستقلة )..برأت محكمة الرصافة في بغداد اليوم الاثنين، مراسل قناة “السومرية ” الزميل جعفر النصراوي من جميع التهم الموجه ضده ، لاسيما مشاركته في مظاهرة غير مرخصة .

واكدت عضو الفريق القانوني لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة المحامية سعاد مزهر، التي كانت حاضرة مع النصراوي وترافعت عنه، ان المحكمة أسقطت الدعوى القضائية المقامة ضد النصراوي وفق المادة 240 من قانون العقوبات العراقي ، لخروجه في تظاهرة غير مرخصة وحكمت ببراءته من التهمة التعسفية الموجهة ضده.

كما اكدت ان المحكمة أسقطت أيضا الكفالة و قيمتها 5 ملايين دينار عراقي ، التي فرضت على النصراوي لدى اطلاق سراحه من مركز شرطة باب المعظم مساء يوم الجمعة الماضي .

وتعتزم الجمعية وبالاتفاق مع النصراوي إقامة دعوى ضد اللواء الثاني للشرطة الاتحادية، والمطالبة بالتعويض عن الإضرار المعنوية والمادية التي لحقته به جراء اعتقاله لاكثر من 17 ساعة .

وكانت قوة تابعة للواء الثاني / شرطة اتحادية اعتقلت النصراوي يوم الجمعة الماضي في ساحة التحرير وسط بغداد بتهمة المشاركة في تظاهرة غير مرخصة ، وتم بعد ذلك الافراج عنه في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة بكفالة مادية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد