محافظ كركوك يضع الحجر الأساس لاضخم مشروع صناعي في المحافظة

كركوك (المستقلة)… وضع محافظ كركوك نجم الدين كريم الحجر الاساس للمدينة الصناعية المتطورة والواقعة بين طريق ليلان – بنجا علي وهي اضخم مدينة صناعية في العراق والاولى في كركوك.

وقال محافظ كركوك في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس “اننا نضع اليوم حجر الاساس للمدينة الصناعية والجميع يعلم ان كركوك في توسع مستمر يتزامن مع التجديد والاعمار وخاصة داخل المدينة وخارجها”.

 واضاف ان “لكركوك مدينة صناعية في جنوبها لكنها قديمة وقد شيدت بطراز قديم وتفتقر لمناطق خضراء والجوانب البيئية، وحينما شيدت كان سكان المحافظة نصف سكان مدينة كركوك الان وهي بنيت قبل عقود ووجدنا هنالك حاجة لتشيد مدينة صناعية جديدة وتنفذ من قبل شركة كركوك المتحدة التي تضم ممثلين من جميع المكونات وكان الرئيس مام جلال طالباني يؤكد دوما على ضرورة انشاء شركة مساهمة يشترك فيها العرب والكرد والتركمان والكلدواشوريين والطوائف والقوميات”.

 ووجه محافظ كركوك بحسب البيان  شكره لدوائر الاستثمار والبلدية والبلديات والاملاك لجهدهم بالعمل على تنفيذ المشروع وكل من ساهم به”,مضيفا ان ” الهدف من المشروع هو العمل على اخراج المحال والورش التي لا تصلح ان تعمل داخل المدينة والمعامل المشيدة للبلوك وامور اخرى”.

 وتابع كريم ” اؤكد لمواطني كركوك اننا كإدارة مصممون على تنفيذ المشروع الاستثماري للمدينة الصناعية للحفاظ على جمالية كركوك واطالب الذين لديهم اعتراضات او ملاحظات من اصحاب المزارع او الاراضي القريبة من موقع المشروع ان يتعاونوا معنا وينظروا اليه كمشروع حيوي ومهم وتطويري فهو ليس لحزب او فئة او قومية او جماعة بل يخدم جميع اهالي كركوك “.

واشار كريم الى ” اننا قمنا بتشكيل لجنة من البلدية والشركة والاستثمار للنظر بكل الملاحظات، وهو مقدم كهديه لأهالي كركوك وسيكون نموذجا للمدن الاخرى فهو يخدم الجميع مثل مشروع المجاري لمدينة كركوك بمرحلته الاولى في تركلان ” مبيننا ان ” الحي الصناعي القديم نعمل على دراسة واقع عمله لكي نضمن تطويره وتحديثه لما تشهده كركوك من اعمار وتوسع  “.(النهاية)

تعليق 1
  1. صباح رحيم يقول

    انا بالنسبة لي ارحب بالفكرة وبالمشروع واشكر السيد محافظ كركوك لاهتمامه بتقديم افضل المشاريع للمحافظة

اترك رد