محافظ البصرة : العبادي أمر بتسليم الملف الأمني للداخلية واعتقلنا 1334 مطلوباً للقضاء

(المستقلة)… أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمر بنقل الملف الأمني في محافظة البصرة من وزارة الدفاع الى وزارة الداخلية، مشيرا الى أن قوات الجيش العراقي ستمسك الأرض في المناطق المحررة من داعش ، وفيما كشف عن اعتقال 1334 مطلوباً الى القضاء خلال شهر كانون الثاني الماضي .

وقال النصراوي في مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة وتابعته (المستقلة) اليوم الاربعاء  إن “القوات الأمنية في محافظة البصرة نفذت عملياتها نحو تسعة آلاف ممارسة وحملة أمنية خلال ثلاثة أشهر الماضية”، مبيناً أن “شهر كانون الثاني الماضي شهد اعتقال 1334 مطلوباً للقضاء بتهم مختلفة”.

وأضاف أن “القائد العام للقوات المسلحة أمر بنقل المهمة الأمنية في محافظة البصرة من وزارة الدفاع الى وزارة الداخلية”، مشيراً الى أن “قوات الجيش العراقي ستمسك الأرض في المناطق التي تحررت من عناصر تنظيم داعش وأن مركز المحافظات الآمنة ستكون من مهمة تشكيلات وزارة الداخلية”.

من جانبه قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم خلال المؤتمر إن “القوات الأمنية نفذت عملياتها في مناطق شمال المحافظة ومركز المدينة حيث نفذت أوامر القبض بحق المطلوبين للقضاء وفق المادة 406 و 405 المتعلقة في قضايا القتل وكذلك قضايا التسليب والمخدرات”.

وأوضح عبد الكريم أن “القوات الأمنية ركزت في حملاتها على اعتقال المطلوبين في عمليات القتل والسطو المسلح ومتاجري ومتعاطي المخدرات حيث تم اعتقال نحو 60 مطلوباً من مرتكبي جرائم القتل و68 مطلوباً من متعاطي ومتاجري المخدرات من خلال نصب الكمائن لهم”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد