واسط ترفض عودة دوام المدارس وفق خطة التربية

المستقلة /- أكدت الحكومة المحلية في محافظة واسط، رفضها قرار وزارة التربية بشأن دوام المدارس ليوم واحد في الأسبوع، وذلك في العام الدراسي المقبل.

وقال مدير الإعلام الخاص لمحافظ واسط، رياض العكيلي، إن “المحافظ، محمد المياحي، يرفض قرار وزارة التربية بشان عودة الدوام الرسمي في المدارس ليوم واحد فقط.

وأضاف العكيلي، أن الحكومة المحلية لديها خطة متكاملة بشأن عودة واستئنافه بشأن عودة دوام المدارس، وتجد أن هذه العودة هي المناسبة وليست العودة المنقوصة غير المفيدة، مبينا أن الحكومة المحلية ستعيد الدوام ليومين أو ثلاثة على الأقل، في الأسبوع.

وأكدت وزارة التربية، في وقت سابق، التزامها التام بقرارات خلية الأزمة حول العام الدراسي القادم.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها ملتزمة بشكل تام بالتعليمات والقرارات الصادرة عن خلية الأزمة العليا للصحة والسلامة، فيما يخص دوام التلاميذ والطلبة للعام الدراسي 2020 -2021، والتي تنص على أن يكون دوام التلاميذ والطلبة يوما واحدا في المدارس، وأما بقية أيام الأسبوع سيكون التعليم فيها عن (بُعد).

وأضافت أن هذا القرار يُطبق على المدارس الحكومية والأهلية في جميع المحافظات، على العكس ما يُشاع في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن وزير التربية، علي حميد الدليمي، الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، نوعا جديدا من التعليم يمزج بين التقليدي والإلكتروني، في العام المقبل، مبينا أن الدوام في المدارس سيكون يوماً واحداً في الأسبوع، وأربعة أيام بالمنزل عبر الإنترنت.

التعليقات مغلقة.