مجهولون يحطمون سيارة مراسل قناة فضائية ويسرقون محتوياتها في كربلاء

 

(المستقلة).. ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية قيام مجهولين بتحطيم سيارة الصحفي محمد العبادي مراسل ومدير مكتب قناة العهد الفضائية في مدينة كربلاء وسرقة معدات صحفية وممتلكات شخصية مساء السبت الماضي.

وقال المرصد ان حادث السرقة وقف ” بينما كان الشارع يضج بحمايات لمسؤولين في المحافظة كانوا يحضرون حفلا وسط المدينة، ومن بينهم حمايات المحافظ وقادة عسكريين وشخصيات مجتمعية”

وطالب الجهات الأمنية بتحقيق شفاف في الحادث، والكشف عن المتورطين به وتقديمهم الى العدالة.

واشار المرصد الى ان العبادي أبلغ ممثله وليد الصالحي بالواقعة، وسجل سرقة ثلاث كاميرات إحترافية وجهاز لاب توب وحقيبة فيها معدات صحفية وجهاز هاتف نقال، و”لم يكن هناك أي رصد لهم مايعني أن العملية مدبرة بغية توصيل رسالة ما”.

وذكر بيان المرصد ان كربلاء تشهد “العديد من حوادث التضييق على الصحفيين من قبل مسؤولين”، منوها الى رفع دعوى قضائية ضد الصحفي جمال الدين الشهرستاني بدعوى قيامه بإنتقاد مسؤولين في مجلس المحافظة

ونقل البيان عن الصحفي حيدر هادي قوله إن “التضييق” على الصحفيين والإعتداء عليهم أخذ منحنى “خطيرا ” يستوجب وقفة جادة من قبل الصحفيين العاملين في كربلاء، وكذلك التحقيق في واقعة تحطيم سيارة العبادي، وبعض الحوادث التي توالت في مناسبات مختلفة في غضون الأسابيع القليلة الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد