مجلس الوزراء يوافق على تأسيس مجلس اعلى للموهوبين ويدعو للاستفادة منهم

بغداد (المستقلة)…اعلن مجلس الوزراء الموافقة على التأسيس مجلس اعلى للموهوبين في العراق، واكد تشكيل لجنة تضم في عضويتها الجهات المعنية لمتابعة الموضوع .

وقال الامين العام لمجلس الوزراء علي محسن اسماعيل في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الخميس ان “دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة، رعت لقاءا موسعا مع المدير العام لمدارس الموهوبين في العراق، والكوادر التدريسية وعدد من الطلبة الموهوبين”، مؤكدا “ضرورة مضاعفة الاهتمام بالمواهب المبكرة والاستفادة منها في بناء البلد”.

واضاف اسماعيل أن “الامانة العامة لمجلس الوزراء وافقت على تأسيس مجلس أعلى للموهوبين في العراق، وتشكيل لجنة برئاستها وعضوية الجهات المعنية لمتابعة الموضوع، اضافة الى تشكيل لجنة ثانية تتولى تعديل قانون المدارس الحالي”.

واكد اسماعيل انه “اطلع على عرض مفصل للبحوث التي أعدها الطلبة في مجالات الفيزياء والفلك والطب والرياضيات، والتي مثلت طفرة نوعية في العقول العراقية المبكرة وتميزت بمواضيعها العلمية”، مشيرا الى أن “الطلبة مثلوا مدارس الموهوبين في محافظات بغداد والأنبار والنجف ونينوى وميسان والبصرة”.

وتابع اسماعيل ان ” دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة قد أجرت زيارة ميدانية إلى مدارس الموهوبين، فضلاً عن الاجتماعات المستمرة للاطلاع على واقع العمل والوقوف على الاحتياجات الضرورية التي تم تدوينها في التوصيات النهائية لتقرير الزيارة، قبل أن يتم رفعه إلى الجهات الإدارية العليا لأخذ الإجراء المناسب”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد