مجلس الوزراء يناقش الكهرباء ودعم الاستقرار في الموصل

(المستقلة)..ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع عملية تجهيز الكهرباء للمواطنين لمدة 24 ساعة وايقاف الهدر.

وقال بيان عن مكتب رئيس الوزراء ان المجلس أكد في جلسته الاعتيادية اليوم على عدم وجود ” لتسعيرة جديدة في جباية الكهرباء منذ الاول من كانون الثاني “2016، مبينا انه “جرى تخفيض التعرفة لاجور القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية”.

واشار البيان الى ان” التعرفة التي بدأت منذ بداية عام 2016 فيها مراعاة وانصاف للفقراء ومحدودي الدخل والطبقة المتوسطة” ، مبينا ان “الجباية تشمل جميع المحافظات بضمنها المحررة”.

من جانب آخر وجّه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بدعم الاستقرار في الموصل في ضوء توصيات الفريق الاستشاري وخلية ادارة الازمات المدنية .

واوضح البيان ان التوصيات تضمنت اعادة افتتاح دوائر مجلس القضاء ودوائر التسجيل العقاري في الموصل ،وانجاز بناء مخيمات جديدة كي تستجيب لاية حالات نزوح جديدة.

ما تضمنت تأمين الوقود الكافي للنازحين في المخيمات بما فيها المخيمات في اقليم كردستان ،والمباشرة باعادة تأهيل الطرق داخل المناطق المحررة ،اضافة الى اتخاذ اجراءات صارمة بعدم دخول اي مسلح للمخيمات وتتولى الشرطة المحلية الحفاظ على امن المخيمات تحت مسؤولية الادارة المحلية.

كما تم التوجيه بالاسراع في تنفيذ مشاريع الماء لاهالي البصرة واحالتها للتنفيذ وعدم السماح بأي تأخير نتيجة الروتين واعطاء الاولوية القصوى لهذه المشاريع من اجل توفير المياه لاهالي المحافظة.

ووجه مجلس الوزراء بدعم ملاكات جهاز مكافحة الارهاب من موازنة الطوارىء اضافة الى وضع آليات دعم الشرطة الاتحادية لما لها من تأثير كبير على الانتصارات المتحققة وتقديرا لما يبذله ابطال مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية.

و صوّت مجلس الوزراء على الدرجات الوظيفية للتعيينات المركزية في وزارة الصحة من خلال تعيين الاطباء والمشمولين بالتعيين المركزي من المهن الصحية.

وجرى التصويت ايضا على مشروع التعديل الاول لقانون الجنسية العراقية رقم (26) لسنة 2006 .

كما تمت الموافقة على قيام وزارة المالية بتخصيص سبعة مليارات دينار من احتياطي الطوارىء لسنة 2017 الى وزارة الموارد المائية لانجاز الاعمال المدنية لمحطة ضخ التعزيز لشط الرميثة – المثنى ونصب وتشغيل المضخات العمودية وايصال التيار الكهربائي.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد