مجلس النواب يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة الجبوري وحضور 224 نائبا

(المستقلة)… عقد مجلس النواب جلسته الإعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 224 نائباً.

وقال مصدر برلماني تلقته (المستقلة)… اليوم الثلاثاء  إن “مجلس النواب عقد جلسته الحادية عشر الإعتيادية، برئاسة سليم الجبوري وحضور 224 نائباً”، مبيناً أن “جلسة اليوم ستشهد إستكمال التصويت على بعض مشاريع القوانين، مع توجيه بعض الأسئلة الشفهية للوزراء الحكومة، بالإضافة إلى مناقشة تقارير اللجان النيابية”.

واضاف ان “جدول أعمال الجلسة رقم (11) المنعقدة اليوم، ستتضمن إستكمال التصويت على مشروع قانون نقابة الاكاديميين العراقيين، فضلاً عن التصويت على مشروع قانون تعديل قانون شعار جمهورية العراق وختمها رقم (85) لسنة 1965، بالإضافة إلى القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (1631) لسنة 1980”.

واكد أن “الجلسة ستشهد توجيه سؤال شفهي إلى وزير الموارد المائية موجه من قبل النائب حنان الفتلاوي”، مشيراً إلى أنه “سيتم تقديم تقرير لجنة الأ من والدفاع حول الوضع الأمني وعمليات تحرير الموصل، وتقرير لجنة الصحة والبيئة بخصوص التلوث الأشعاعي في منطقة كسرة وعطش (سوق الهادي)، بالإضافة لتقرير النشاط الفصلي للجنة النزاهة”.

وتابع أن “الجلسة ستشهد مناقشة تقرير مشروع قانون وزارة الدفاع، ومشروعا قانونا إنضمام جمهورية العراق إلى إتفاقية العمل البحري لسنة 2006 وإنضمام جمهورية العراق إلى إتفاقية هوية وثائق البحارة رقم (185) لسنة 2003، فضلاً عن تقرير مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد