مجلس النواب يصوت على فلاح شنشل رئيسا لهيئة المساءلة والعدالة

بغداد (المستقلة)… صوت مجلس النواب بالإجماع على تثبيت مرشح التيار الصدري فلاح حسن شنشل بمنصب رئيس هيئة المساءلة والعدالة وبختيار عمر محي الدين نائباً له.

وقال مصدر برلماني لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… إن “مجلس النواب برئاسة رئيسه اسامة النجيفي خلال جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الرابعة التي عقدت، اليوم الاثنين، صوت بالإجماع على تولي مرشح التيار الصدري فلاح حسن شنشل منصب رئيس هيئة المساءلة والعدالة”.

وأضاف أن “مجلس النواب صوت أيضا خلال الجلسة على بختيار عمر محي الدين نائباً لرئيس الهيئة”, مشيرا الى  أن فلاح حسن شنشل حصل على 146 صوتاً من أصل 240 صوتاً حضروا الجلسة’.

وأوضح: أن المجلس وافق على تعيين بختيار عمر نائباً لرئيس هيئة المساءلة والعدالة بحصوله على 147 صوتاً.

وأصدر رئيس الوزراء نوري المالكي، في الـ17 من شباط 2013، سلسلة من القرارات بشأن هيئة المساءلة والعدالة على خلفية اجتثاث مدحت المحمود، والتي سحب بموجبها وكالة رئيسها حسن شنشل وعد قراراتها باطلة لاسيما قرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية العليا مدحت المحمود، ليصدر بعدها المالكي قرار آخر أتخذه، يوم الاثنين، (18 شباط 2013) بتكليف عضو هيئة المساءلة والعدالة عن حزب الدعوة باسم شريف البدري برئاسة الهيئة بشكل مؤقت خلفا لفلاح حسن شنشل.

وأعلنت هيئة المساءلة والعدالة في (19 شباط 2013) أن الهيئة التميزية نقضت قرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود، بعد نحو ستة أيام على شموله بإجراءات الاجتثاث في الـ13 من شباط 2013، بعد اعتباره “من أعوان النظام السابق”، فيما صوتت الهيئة في اليوم، ذاته على إلغاء ترشيح فلاح حسن شنشل لرئاسة الهيئة. (النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد