متحدون : يعد اقرار المجمع الفقهي العراقي لمشروعية الاقاليم خطوة لحفظ وحدة البلاد

 بغداد (إيبا)…عد ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي اقرار المجمع الفقهي العراقي لمشروعية الاقاليم خطوة لحفظ وحدة البلاد وهوية الشعب وكرامته.

قال الائتلاف في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الخميس إن “العلماء والفقهاء يتمتعون بمكانة مهمة ومؤثرة داخل المجتمع العراقي”، مبيناً أن “البيان الذي أصدره المجمع الفقهي العراقي بخصوص نظام الأقاليم جاء معبراً عن رؤية متوازنة وعميقة”.

وأضاف أن “عقد المجمع لمؤتمره العلمي بخصوص الأقاليم جاء استجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة، موضحاً أن “التوصيات التي خرج بها على قدر كبير من الأهمية كونها أقرت مشروعية نظام الأقاليم، وانه احد الخيارات المعتبرة لحفظ الضرورات الخمس لأهله وحفظ هويتهم وكرامتهم، وسبيل حفظ وحدة العراق واستقراره وازدهاره”.

وأعرب الائتلاف عن اعتقاده أن “البيان يحظى بالأهمية كونه صدر عن نخبة معتبرة ومهمة من العلماء العراقيين المختصين بالفقه والقانون”، مؤكداً أن “خيارات الشعب العراقي يجب أن تحترم ما دامت تدور في إطار الدستور وتلبي تطلعاتهم وآمالهم”.

وكان المجمع الفقهي قد عقد قبل ايام في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان ندوة تحت شعار (نظام الاقاليم في العراق المشروعية والتطبيق) بحضور عدد من المختصين في مجال العلوم الاسلامية، والقانون، والاقتصاد، والسياسة، والذي اقر فيه مشروعية نظام الاقاليم في العراق.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.