متحدون : تفجيرات اليوم تشير لوجود تواطؤ واضح من قبل بعض العناصر الفاسدة بالمؤسسة الأمنية

بغداد (المستقلة)… قال ائتلاف متحدون الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ،ان “التفجيرات التي ضربت معظم مناطق العاصمة وبعض المحافظات تشير لى وجود تواطؤ واضح وبين من قبل بعض العناصر الفاسدة التي تخترق اليوم المؤسسة الأمنية.

واضاف الائتلاف في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم ان “ائتلاف متحدون يقدم تعازيه الخالصة لأبناء شعبنا العزيز في محافظات الوطن كافة لسلسة الأعمال الإجرامية التي طالت العراقيين صباح اليوم الاثنين، عاداً إياها رسالة واضحة من قبل خصوم وطننا الجريح بأنهم يمتلكون القدرة على تنفيذ أفعالهم الآثمة في الوقت والمكان الذي يريدونه”.

وتابع “يبدو من الغريب أن الحكومة اليوم تواجه تصاعد هذه العمليات بنفس الإسلوب من الاستنكار والشجب والتنديد وبالعبارات التي لم تعد تجدي، دون اتخاذ خطوات جدية وفعلية تنعكس إيجاباً على الشارع”، مشددا على إن ما يحصل “يعزز الأقوال التي تشير لوجود تواطؤ واضح من قبل بعض العناصر الفاسدة التي تخترق اليوم المؤسسة الأمنية، مثلما إنه دليل على حالة الفشل التام الذي انتهت إليه كافة الخطط الأمنية الحكومية”.

و طالب ائتلاف متحدون بـ”تفعيل الجهد الاستخباراتي، والقضاء على الفساد في الأجهزة الأمنية واتخاذ التدابير اللازمة لوقف نزيف الدم العراقي والعمل الحقيقي على إيجاد جو الأمن على أرض الواقع وليس في الإعلام كما يحدث اليوم”، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن “يتغمد الشهداء الأبرار في رحمته ويشفي الجرحى ويجعل نيران المجرمين برداً وسلاماً على أهلنا في كافة أنحاء الوطن”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد