ملقة متحفز للإجهاز على برشلونة “الجريح” في كأس اسبانيا

بغداد(ابيا)..  بدأ برشلونة التعثر في الوقت الذي بدا فيه انه الفريق الذي لا يقهر، ويبدو مالاجا مستعدا للإستفادة من هذا الوضع عندما يستضيف حامل اللقب في إياب دور الثمانية لكاس ملك اسبانيا لكرة القدم على إستاد روساليدا بعد غد الخميس.

وانتزع مالاجا، المملوك لجهات قطرية، التعادل 2-2 في مباراة الذهاب على استاد نو كامب قبل ان يتلقى الفريق الكتالوني اول هزيمة له في الدوري الاسباني بعد ان اضاع تقدمه بفارق هدفين ليخسر 3-2 امام ريال سوسيداد يوم السبت الماضي.

كما شعر الفريق بعدم الأستقرار بسبب إعلان الحارس فيكتور فالديس انه لن يجدد عقده مع برشلونة عندما ينتهي في نهاية الموسم المقبل.

وعانى مالاجا الذي صعد مثله مثل برشلونة الى دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا من تراجع في المستوى في الاسابيع الاخيرة الا أن لديه فرصة ذهبية لتأمين مكان في الدور قبل النهائي للكأس امام ريال مدريد.

ووضع ريال قدما في الدور قبل النهائي بعد فوزه على بلنسية 2-صفر في مباراة الذهاب في مدريد وسيلعب مباراة العودة في مستايا يوم الاربعاء بعد ان فاز 5-صفر في الدوري الاسباني يوم الاحد الماضي.

وسيؤدي خروج برشلونة إلى موجات إرتدادية في كافة انحاء العالم وفقا لما قاله مارتن ديميكليس مدافع مالاجا.

وقال ديميكليس خلال مؤتمر صحفي امس الاثنين “شهد مطلع الاسبوع الماضي خسارة برشلونة الذي لا يقهر ويبدو من المحتمل الان ان نتمكن من تعديل تأخرنا لنفوز عليهم 2-صفر.”

واضاف “اثبتنا ان بوسعنا ان نتأقلم مع هذه الاوضاع المتأزمة والمباريات الصعبة.”

وتابع “ربما يشعرون بالغضب وهو ما سيحمسهم وهذا يعني انه سيكون من الصعب اللعب امامهم.”

الا انه استطرد قائلا “الا ان الامل يحدونا ان تثار الشكوك حول ادائهم…الا انني اقول في النهاية انهم فريق اعتاد أن يلعب ويفوز كل يومين او ثلاثة.”

وفي الجانب الاخر من القرعة يبدو اتليتيكو مدريد وصيف بطل عام 2010 في وضع جيد قبل مباراة الاياب امام ريال بيتيس بعد فوزه على الفريق القادم من اشبيلية 2-صفر الاسبوع الماضي على استاد كالديرون.

واذا ما استطاع اتليتيكو ان يحمي تقدمه فان الفريق الذي يدربه دييجو سيميوني سيلتقي مع اشبيلية او ريال سرقسطة في الدور قبل النهائي بعد ان تعادل الاثنان سلبيا في سرقسطة في مباراة الذهاب.

وقال سيميوني لموقع اتليتيكو على الانترنت امس الاثنين “بيتيس فريق صعب وقوي.”

واضاف الارجنتيني سيميوني “لقد اظهر قدراته في الدوري الاسباني وسنتوجه الى هناك بتواضع وامل ان نرد بشكل جيد في مواجهة هذا التحد.

اترك رد