لماذا يظهر علم ثوار سوريا في مسلسل امريكي عام 2001

أثار مقطع في تسجيل فيديو للمسلسل الكرتوني الأمريكي الشهير “عائلة سمبسون”، يظهر فيه علم سوريا القديم الذي اتخذته المعارضة السورية رمزا لحراكها منذ عام 2011، جدلا واسعا، حيث نشر الفيديو بتاريخ 1/12/2009، مما اعتبره البعض مؤامرة كونية على سوريا على حد تعبيرهم، واعتبره آخرون مجرد صدفة لا يجب أن تعطى أكثر من حجمها. وحاز الفيديو على أكثر من 20 ألف مشاهدة حتى هذه اللحظة.

ونقل الموقع الكتروني لمحطة cnn الاخبارية الامريكية جزء من هذا المقطع في الحلقة الرابعة عشرة من الموسم الثاني عشر من المسلسل الكرتوني “عائلة سمبسون”، التي تم بثها في 25 شباط/فيراير2001، وحصلت على أكثر من 10 ملايين مشاهدة.

وتحتوي الحلقة بأسلوبها الساخر حول وجود رسائل مموهة لتشجيع فرقة من الأولاد على الانضمام للبحرية الأمريكية، وأثناء تسلسل الفيديو والموسيقى، يظهر مقطع الفيديو جزءا من أهداف بعض القنابل التي تطلقها الفرقة من خلال طائرات أمريكية على مجموعة من الأشخاص المسلحين، وعربة لوحظ عليها علم سوريا المستخدم بين عامي (1932-1958)، والمستخدم حاليا من قوى المعارضة.

وعلق wesaam sy قائلا: ” العما شو جاب علم الثورة لهون لك الله ؟.” وكتب Usef Djed قائلا: “السيمبسون هو من أعمال الماسونية، و قد ظهر فيه الكثير من الألغاز مثل أحداث سبتمبر قبل حدوثها و الكثير، فهذا مشروع صهيوني و قد نجحو في تفريق العرب.”

تعليق 1
  1. سامي ال دريوش يقول

    هل يوجد غبي الى الان لايعرف ان القاعدة حركة صهيونية وهابية ضد الاسلام ولتشويه انبل النعم التي وهبهى الله للانسان هو الاسلام

اترك رد