الكرطاني :أقامة صلاة موحدة في نصب الشهيد خطوة ايجابية تهدف نبذ العنف الطائفي وتوحيد الصفوف

بغداد ( إيبا )..أيد القيادي في جبهة الحوار المنضوية في القائمة العراقية حمزة الكرطاني دعوة رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم لنبذ العنف والاقتتال الطائفي وطمأنة الشعب العراقي مشددا على ضرورة تطبيقها على ارض الواقع بأسرع وقت ممكن .

وقال الكرطاني في بيان تلقته وكالة اصحافة المستقلة ( إيبا ) ان على جميع الكتل السياسية والوقفين الشيعي والسني الاستجابة لهذه الدعوة التي تهدف الى طمأنة الشعب العراقي من تفاقم الأزمات في البلاد وإنهاء تصاعد وتيرة الإحداث خصوصا الوضع الأمني الذي تدهور مؤخرا جراء الخروقات الأمنية المتكررة التي يشهدها البلد وبسبب غياب الهيئة السياسية الناضجة التي يمكن ان تحبط هذه المشاريع الإرهابية .

وحذر من خطورة الوضع الذي يمر بهِ البلد ،و الأزمة التي يشهدها والتي ستؤدي به إلى نفقٍ مظلم ومصيرٍ مجهول في حالة عدم مبادرة السياسيين الى الحوار السريع من اجل وضع الحلول الجذرية لتلك الأزمات .

ووصف الكرطاني اقامة صلاة موحدة اليوم في نصب الشهيد ببغداد بين جميع مكونات الشعب العراقي خطوة ايجابية تهدف نبذ العنف الطائفي وتوحيد الصفوف بين ابناء الشعب داعيا الى توحيد الجهود باتجاه عدو البلد الذي بدا يطور من أساليبه الحديثة ويحاول جر الشعب إلى اقتتال طائفي وحرب أهلية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد