لجنة الطاقة النيابية : الحكومة توافق على مقترح إعفاء أصحاب المنازل من أجور الجباية للكهرباء

بغداد (المستقلة)… أعلن نائب رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية علي ضاري الفياض عن موافقة الحكومة على مقترح إعفاء المواطنين أصحاب المنازل من تسديد أجور الجباية المترتبة بذمتهم إلى وزارة الكهرباء.

وقال النائب الفياض في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… انه “خلال لقائنا رئيس الوزراء نوري المالكي صباح اليوم قدمنا مقترحاً لإعفاء أصحاب المنازل من الفقراء ومحدودي الدخل من ديون الجباية المترتبة بذمتهم لوزارة الكهرباء الأمر الذي دفع رئيس الوزراء للموافقة على إعفاء جميع المواطنين من تسديد تلك الديون”.

وأضاف أن “ذلك المقترح جاء لشعوره بمعاناة المواطن”، مثمناً في الوقت ذاته “موافقة رئيس الوزراء على ذلك”.

من جانب اخر اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ان الحكومة العراقية تعمل حاليا على تعزيز سياسة السوق الحر من خلال ايجاد تشريعات اقتصادية جديدة تلائم الانفتاح الاقتصادي العالمي والتي من شأنها ان تشجع الاستثمار الاجنبي المباشر وغير المباشر.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… ان الشهرستاني اشار في كلمة له في مؤتمر الاستثمار العراقي الكوري الذي عقد في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول الى ان حجم التبادل التجاري بين العراق وكوريا الجنوبية وصل الى 12 مليار دولار سنويا, داعيا الى تعزيز التعاون في مختلف الصعد بين البلدين خصوصا استثمار الشركات الكورية في العراق بمجالات النفط والكهرباء والنقل والاسكان والموانئ والاتصالات .

ويزور كوريا الجنوبية وفد كبير يترأسه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ويضم في عضويته عددا من وكلاء الوزارات والمدراء العامين وعددا من رجال الاعمال العراقيين. (النهاية)

اترك رد