لجنة الطاقة النيابية : قانون النفط والغاز لن يمرر خلال هذه الدورة

المستقلة/- اكدت لجنة النفط والطاقة النيابية، ان قانون شركة النفط الوطنية جاهز وننتظر التصويت عليه في الجلسات القادمة للمجلس في حال انعقادها، مبينه ان قانون النفط والغاز لن يمرر خلال هذه الدورة.

وقال عضو لجنة النفط والطاقة غالب محمد علي، في تصريح لصحفية “الصباح” تابعته المستقلة: إن “قانون شركة النفط الوطنية تم تعديله ومن المفترض ان يتم التصويت عليه بالبرلمان، لكن الرقابة المالية كانت لها ملاحظات بشانه لذلك تمت استضافة وزير النفط ورئيس ديوان الرقابة المالية قبل ايام للتباحث بشأن هذا القانون”.

واضاف: ان “التعديلات التي قدمت تعود الى العام 2018 وقد اخذت بها اللجنة سابقا وتم التنسيق بشأنها”، مبينا ان “التعديلات شملت 9مواد، مؤكدا وجود اتفاق على التصويت على هذا القانون في حال عقدت جلسات للبرلمان”.

وبشأن قانون النفط والغاز، اوضح علي، ان “هذا القانون ذو طابع سياسي لذلك فانه لن يمرر خلال هذه الدورة كون ما تبقى من عمر البرلمان غير كاف ولن يسمح بتمريره”.

وتابع: ان “هذا القانون مهم جدا كونه ينظم عملية النفط والغاز في الاقليم والعراق باكمله”، موضحا ان “هذا القانون اذ ما اريد تشريعه يجب ان يكون باتفاق مع الاقليم والمحافظات والحكومة المركزية”.

واستبعد علي، ان “يتم التصويت على القانون حتى في الدورة المقبلة لما يحمله من اشكاليات كبيرة”.

التعليقات مغلقة.