لتقديم الخبرات الفنية.. تعاون مشترك بين هيئة الآثار العراقية ومتحف اللوفر

المستقلة/- أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، عن تعاون مشترك بين هيئة الآثار ومتحف اللوفر لتقديم الخبرات الفنية والتقنية، فيما قدَّمت عرضاً لهيئة متحف اللوفر للمشاركة في إعادة تأهيل متحف الموصل الحضاري، جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة حسن ناظم إلى باريس لبحث مجموعة من الملفات الثقافية.

وذكر بيان لوزارة الثقافة، تلقت المستقلة، أن “وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم زار متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس والتقى مسؤولة قسم الشرق فيه، أريان توماس، حيث اطلع خلال جولته على آثار حضارة بلاد الرافدين من عصورها المبكرة وصولاً للفترة الإسلامية إذ يزخر المتحف بروائع الفن العراقي القديم”.

وأضاف البيان “جاء ذلك على هامش زيارةٍ يقوم بها حالياً وفدٌ عراقي ثقافي يرأسه الوزير إلى العاصمة الفرنسية، لبحث عددٍ من الملفات الثقافية وتشمل عقدَ لقاءاتٍ واجتماعات مع شخصيات ثقافية من مختلف أرجاء العالم”.

وتابع “وضمن الزيارة عقد رئيس الهيئة العامة للآثار والتراث ليث مجيد حسين اجتماعاً مطولاً مع مسؤولة قسم الشرق السيدة أريان توماس تطرق خلالها للتعاون بين الهيئة ومتحف اللوفر من خلال تقديم الخبرات الفنية والتقنية مستعرضاً مشاركة المتحف في إعادة تأهيل متحف الموصل الحضاري”.

وأشار إلى، أنه “تم الاتفاق على إيفاد عدد من موظفي الهيئة للتدريب والاستزادة من الخبرات العلمية، لرفد كادر الهيئة العامة للآثار والتراث بخبرات فاعلة لقيادة عملية التطوير الآثاري”.

التعليقات مغلقة.