لاري بيج: لا توجد شركة “مجنونة” بالقدر الكافي لتنافس غوغل

 

بغداد ( إيبا )..أكد “لاري بيج” أحد مؤسسي “غوغل” ورئيس الشركة التنفيذي ألا توجد شركة “مجنونة” بالقدر الكافي لمنافسة شركته في المستقبل، وذلك في أولى تصريحاته تعليقاً على أرباح شركته في الربع الأول من 2013.

و كشفت غوغل عن نتائجها المالية في الربع الأول من عام 2013، الخميس الماضي، والتي أظهرت تحقيقها لأرباح بلغت 13.9 مليار دولار بزيادة 31% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، وبما يعادل 11.58 للسهم الواحد.

وأبرزت جريدة “إنترناشونال بيزنس تايمز” تصريحات بيج التي أوضح فيها أن أكثر ما يميز “غوغل” هي جرأتها في تطوير وصنع مشاريع قد تبدو غير مألوفة مثل “السيارة ذاتية القيادة” و”النظارة الذكية”.

وأضاف “بيج” في تصريحاته للمستثمرين أثناء الإعلان عن النتائج الفصلية أن أغلب الشركات تميل إلى فعل ما تعرفه مع بضع تعديلات لمواكبة التطور، ولكن غوغل تركز بنسبة 20% على الأهداف الطموحة وبنسبة 80% على الخدمات الأساسية.

وتابع رئيس “غوغل” التنفيذي تصريحاته “مع الاهداف الطموحة وفريق ملتزم يمكننا إحراز تقدم بسرعة كبيرة في تنفيذ تطلعاتنا، وأعتقد ان لا كثير من المنافسة أمامنا لأن لا أحد مجنون بما يكفي للمحاولة”.

 وتهتم “غوغل” إلى جانب خدماتها الأساسية كمحرك البحث، بصنع وتطوير أدوات وخدمات جديدة مثل “النظارة الذكية” التي من المزمع أن تطرح في الأسواق هذا العام.

وعن النظارة الذكية، ألمح “بيج” أنها ستعمل بنظام “أندرويد” الذكي الذي تطوره “غوغل” حيث أشار عند سؤاله عن أي نظام ستعمل به “النظارة” إلى أن “أندرويد” قابل للعمل على أي جهاز.

وفي المقابل، تحدث رئيس “غوغل” التنفيذي عن “موتورولا موبيليتي” الذي مازالت تحقق خسائر رغم استحواذ شركته عليها، قائلاً “لدينا خطة طموحة لها وأنا رأيت بنفسي بعض المنتجات التي ستطرحها موتورولا موبيليتي مستقبلاً، أنها حقاً جميلة وجعلتني متحمساً لها”.

وكانت “غوغل” استحوذت على قسم صناعة الهواتف في “موتورولا” مقابل 7.9 مليار جنية استرليني تقريباً، وأبرز ما أشيع حول جديد تلك الشركة تحت قيادة “غوغل” هو الهاتف “X” الذي ينتظر أن يكشف المزيد حوله في مؤتمر “غوغل” للمطورين في آيار.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد