كونتا وكيربر تتأهلان للدور قبل النهائي من بطولة استراليا المفتوحة للتنس

(المستقلة) .. فازت جوهانا كونتا على الصينية الصاعدة من التصفيات تشانغ شواي 6-4 و6-1 في بطولة استراليا المفتوحة للتنس، الأربعاء، لتصبح أول بريطانية تتأهل للدور قبل النهائي في احدى البطولات الأربع الكبرى منذ أكثر من 30 عاما.

وكافحت كونتا المصنفة 47 عالميا ضد التوتر وضربات الإرسال السيئة في بعض الأحيان لكنها تفوقت في النهاية على تشانغ اللاعبة 133 على العالم لتحسم اللقاء في ساعة واحدة و23 دقيقة في يوم مشمس باستاد رود ليفر.

وبعد تبادل كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية تقدمت كونتا 5-1 قبل أن تحسم انتصارها في ثالث نقطة للفوز بعد اصطدام الكرة بالشبكة قبل أن تسقط في ملعب تشانغ التي لم يكن لها أي فرصة.

واخر بريطانية تبلغ قبل نهائي احدى البطولات الأربع الكبرى كانت جو دوري في امريكا المفتوحة عام 1983، وستتطلع كونتا إلى مواصلة مسيرتها الخيالية عندما تواجه الالمانية انجليكه كيربر المصنفة السابعة على مكان في النهائي.

وبلغت انجليكه كيربر قبل نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس لأول مرة في تاريخها بالفوز 6-3 و7-5 على فيكتوريا ازارينكا في دور الثمانية الأربعاء.

وخسرت ازارينكا الفائزة باللقب مرتين 11 شوطا فقط في مبارياتها الأربع السابقة بالبطولة لكنها وجدت نفسها متأخرة 4-صفر في المجموعة الأولى التي حسمتها الالمانية كيربر في 48 دقيقة.

وانتفضت ازارينكا في المجموعة الثانية وأتيحت لها فرصة لحسمها وهي متقدمة 5-2 والإرسال في حوزتها لكن كيربر المصنفة السابعة أنقذت ثلاث نقاط لخسارة المجموعة ثم نقطتين أخريين في الشوط العاشر لتعادل النتيجة 5-5.

اترك رد