كتلة الاحرار النيابية تعلن حضورها جلسة البرلمان الطارئة لمناقشة الخروقات الامنية

بغداد (إيبا)…أعلنت كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري انها ستحضر جلسة البرلمان الطارئة التي دعا اليها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لمناقشة التداعيات والخروقات الامنية التي تشهدها البلاد.

وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم السبت ان ” كتلة الأحرار سوف تكون أول الحاضرين في عقد الجلسة الطارئة كما نطالب بحضور كافة الكتل السياسية إلى الجلسة الطارئة “.

وأوضح الاعرجي ” أنه تمت مخاطبة كافة الكتل السياسية بكتاب رسمي إلى رؤساء الكتل لحضور الجلسة الطارئة لمناقشة المسألة الأمنية والتي يريد البعض منها الإنتقاص مع ضرورة الوقوف مع المؤسسات الأمنية و العسكرية في الوقت الحاضر من أجل مواجهة الإرهابيين والصداميين لذا نؤكد على الحكومة العراقية بضرورة تنظيف هذه المؤسسة الأمنية من المندسين فيها “.

وتابع الاعرجي ان ” كتلة الأحرار قدمت طلب عقد الجلسة لشعورها بالمسؤولية الشرعية و الوطنية بضرورة مناقشة الملف الأمني بكل مهنية و حيادية بعيداً عن الضغوط و المجاملات السياسية حيث أن أرواح العراقيين كلها عزيزة علينا بغض النظر عن إنتماءاتهم المذهبية والطائفية ” مشيرا الى ان ” رئاسة مجلس النواب إستجابت هذا اليوم لطلب كتلة الأحرار النيابية بعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع الأمنية “.

وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي دعا اليوم السبت إلى عقد جلسة طارئة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل على خلفية تدهور الاوضاع الامنية في البلاد، “مبيناً أن” الدعوة تشمل وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، والوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي، وعدداً من القادة الامنيين “.

وشهدت العاصمة بغداد وبعض المحافظات وبشكل متواصل منذ الاربعاء الماضي تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد