كاظم الشمري : اللجنة المكلفة بالتحقيق في خروقات الشركة العالمية تتعرض للتهديد والابتزاز

بغداد ( إيبا ).. كشف الناطق الرسمي باسم الكتلة الوطنية البيضاء النائب كاظم الشمري عن تعرض اعضاء اللجنة المكلفة بالتحقيق في خروقات الشركة العالمية (كي كارد) لتهديدات وابتزازات من قبل مسؤولي الشركة .

وقال الشمري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي اليوم الاثنين ان اعضاء:”اللجنة لتي تم تشكيلها في التاسع والعشرين من كانون الثاني 2013 للتحقيق في خروقات الشركة العالمية (كي كارد) تعرضوا لضغوط كبيرة وابتزازات من قبل مسؤولي الشركة   “.

واوضح ان :” ابرز اسباب عدم تقديم اللجنة لتقريرها  وكما اوضح بعض اعضائها رغم مضي كل تلك المدة  كان بسبب الضغوطات تارة والمغريات تارة اخرى التي مارسها القائمون في الشركة على بعض اعضائها سواء من خلال الايفادات او تقديم مبالغ مالية لمنع تقديم التقرير رغم مرور قرابة الاربعة اشهر على بدء اللجنة اعمالها “.

واشار الى ان :”مصرفي الرشيد والرافدين هما شركاء في رأس مال الشركة ولهما مستحقات من الارباح السنوية تمثل نسبة 15%  لكن واقع الامر يقول ان المصرفين لم يستلما اي ارباح منذ قرابة الثلاث سنين بدعوى ان ديوان الرقابة المالية لم يصادق على موازنة الشركة العالمية حسب ادعاء القائمين عليها وهو امر مستغرب ان تكون عائدات مصرفيين حكوميين لم تستكمل اصوليا بسبب عدم المصادقة على موازنتها اضافة الى ان تلك الارباح المتراكمة من الطبيعي ان تترتب عليها فوائد للمصرفين “.

وطالب الشمري ديوان الرقابة المالية ومدراء مصرفي الرشيد والرافدين  :”التدخل لحماية اعضاء اللجنة التحقيقية من الضغوط والابتزازات التي يتعرض لها اعضائها من الشركة “, داعيا في الوقت نفسه لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الى :”التحرك باسرع وقت لحسم هذا الملف الخطير والذي استنزف الكثير من عائدات الشعب “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد