قيادي كردي: لا نحتاج إلى مساعدة واشنطن بوجود الدعم الإيراني

المستقلة/ متابعة: اعتبر حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني أن الأكراد لا يحتاجون الى مساعدة الولايات المتحدة الامريكية طالما توفر لهم الدعم الايراني.

واتهم العضو القيادي في الحزب ناظم الدباغ، في تصريحات للصحافة الايرانية، تابعتها (المستقلة)، اليوم، السياسات الامريكية بأنها السبب في ظهور الجماعات المتشددة في العراق، لافتا إلى أن “معظم الانظمة الدكتاتورية لو نظرنا الى تاريخها لرأيناها نتاج اليد الامريكية”.

وقال إن ظهور الجماعات المتشددة في العراق حالياً هي سياسة امريكية جديدة، مبينا ان هدفها من ذلك في معظم البلدان هو ان تبقى الدول تحتاج دائما إلى الولايات المتحدة الامريكية.

وعلى صعيد العلاقات الخارجية لاقليم كردستان والانباء التي تحدثت عن بناء الولايات المتحدة قاعدة لها في اقليم كردستان، شدد الدباغ على أنه يجب ان يكون هناك تحالف ثنائي بين الكرد وايران، وان يثقوا ببعضهم بعضاً.

واوضح انه “اذا توفر لي دعم ايراني فانا لن اكون بحاجة الى الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة.”

وتأتي تصريحات الدباغ في وقت بدأت واشنطن، على رأس حلف عسكري دولي ضم نحو 40 دولة، بتوجيه ضربات جوية وصاروخية على مواقع واليات تابعة لتنظيم “داعش”، من دون ان تسمح لايران بالمشاركة بهذا التحالف الدولي على خلفية دعم طهران لنظام الرئيس السوري بشار الاسد بحسب مراقبين للشأن السياسي والامني في الشرق الاوسط. (النهاية)

س.ش

 

 

 

 

 

اترك رد