قتل 91 إرهابيا في مختلف قواطع العمليات العسكرية

(المستقلة).. تمكنت القوات الامنية من قتل 91 إرهابيا في مختلف قواطع العمليات العسكرية.

وقالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، في بيان صحفي، إن “قوات الشرطة الاتحادية شرعت بعملية تحرير مدينة الرمادي من جسر الصديقة باتجاه حصيبة الشرقية وتمكنت من التقدم واسفرت العملية حتى الان عن قتل (57) ارهابيا والاستيلاء على 4 عجلات وتدمير صهريج مفخخ وعجلتين مفخختين ودارين مفخخين تحت السيطرة كذلك تم رفع عبوات ناسفة والاستيلاء على رشاشة احادية “، مبينة أن “قوات الشرطة الاتحادية اطلقت ثلاثة صواريخ على وكرين في منطقة حصيبة الشرقية كانا يستخدمان لقنص القطعات الامامية، حيث تم تدمير الوكرين بالكامل”.

وأضافت أن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من خلال تقديم الإسناد الناري من قبل مدفعية القيادة لمعالجة اهداف ضمن محور الخالدية /حصيبة الشرقية حيث تم استهداف مخبأ وقتل اكثر من 13 ارهابيا كانوا بداخله”، مشيرة إلى أنه “تم تطهير المرحلة الخاصة لخط الصد معمل الثلج بعد تكبيد عناصر داعش خسائر جسيمة حيث تم قتل 10 إرهابيين بينهم قناص وتدمير مدفع رشاش و 4 عجلات”.

وأضافت “واصلت عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 4 ارهابيين وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين وعجلة محملة بالعتاد وقتل من بداخلها كذلك تم العثور على 12 صاروخ spg9″.

ولفتت إلى أن ” قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية في قضاء بيجي اسفرت عن تدمير عجلات مفخخة لعصابات داعش حاولت التقرب من القطعات المتواجدة هناك”.

وأشارت إلى أن “امرية المقر المسيطر لواء المشات 17 وضمن عملية لبيك ياعراق نفذت فعالية مشتركة في مناطق (سيطرت شيخ ابراهيم, الطريق من منشأة المثنى باتجة منطقة الجزير جنوب غرب منشاة المثنى ) اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب واخر مشتبة بة ، والعثور على 4 عبوات قديمة تمت معالجتها”.

وأكدت أن “قيادة القوة الجوية نفذت 12 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، كما نفذت طلعة غربي الكرمة اسفرت عن تدمير عدد من اوكار العناصر الارهابية”، مبينة أن “قيادة طيران الجيش نفذت 30 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة”.

وأضافت أن “طيران التحالف نفذ 22 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة اسفرت عن قتل 11ارهابيا وتدمير 3 مدافع و4 مواقع للعدوو3عجلات وطريق للعدو ومخبأ وموقع مدفع ثقيل وموقع قناص”.

اترك رد