قائمة أعلى 10 لاعبين دخلا في العالم 2016

 

(المستقلة).. جميع اللاعبين على مستوى العالم يتنافسون في تقديم افضل ما لديهم و ذلك من أجل ان يرتفع شأنهم و كذلك شان أنديتهم و ايضا من اجل زيادة دخلهم السنوي .

ونستعرض هنا قائمة أعلى 10 لاعبين دخلا على مستوى العالم للعام الحالي 2016 ، و لك أن تعلم بأن الدخل بالنسبة للاعب لا يمثل فقط راتبه السنوي من ادارة الفريق و انما ايضا مكافئات الفوز و الاعلانات التجارية التي يقوم بها .
1- كرسيتانو رونالدو :
يأتي على رأس القائمة لاعب ريال مدريد الشهير كرستيانو رونالدو ” الدون ” و الذي تمكن من الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم 3 مرات سابقا و الذي خسر اللقب الاخير في منافسة مع ليونيل ميسي ، هذا اللاعب يقدر دخله السنوي بـ 172 مليون دولار .
2- ليونيل ميسي :
نجم نادي برشلونة الاسباني و الحاصل على لقب أفضل لاعب العالم 5 مرات هو صاحب المركز الثاني و يبلغ دخله السنوي 155 مليون دولار ، حيث يشكل ميسي و نيمار و لويس سواريز حاليا أفضل خط هجوم في العالم وذلك من حيث الاداء و المراوغات و كذلك التسجيل .

3- زلاتان ابراهيموفيتش :
السلطان لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يأتي في المركز الثالث بدخل سنوي يبلغ 40.5 مليون دولار و ربما هناك فارق كبير في الدخل بينه في المركز الثالث و بين المركز الاول و الثاني .
4- جاريث بيل :
جاريث بيل لاعب الدناح في نادي ريال مدريد و الذي انتقل الى الفريق في عام 2013 قادما من نادي توتنهام الانجليزي في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو ، ياتي في المركز الرابع بدخل سنوي 36.5 مليون يورو ، و على ذلك فهناك شائعات عديدة عن احتمالية انتقال اللاعب .
5- راداميل فالكاو :
ربما يتعجب البعض من وتواجد فالكاو في المركز الخامس من القائمة ولكن الدخل السنوي للاعب يبلغ 35.5 مليون دولار ، هو لاعب نادي موناكو الشهير و الذي انتقل على سبيل الاعارة الى نادي مانشستر يونايتد في موسم 2014 و حاليا متواجد مع تشيلسي ايضا على سبيل الاعارة .
6- نيمار دي سيلفا :
كان احد المرحشين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الماضي 2015 و لكنه جصل على المركز الثالث بعد ميسي و رونالدو ، الاعب صغير في السن و يؤدي مع برشلونة بصورة قوية للغاية و تشير التوقعات الى احتمالية ان يرتفع شأن اللاعب خلال السنوات القادمة ليغطي على ميسي كما ان هناك مفاوضات مع اللاعب من جانب ريال مدريد من أجل التعاقد معه ، الدخل السنوي له يبلغ 33.5 مليون دولار .
7- واين روني :
الفتي الذهبي ابن نادي مانشستر يونايتد و الذي يرفض الرحيل عنه مهما كانت ظروف الفريق ، هذا للاعب يأتي في المركز السابع بدخل سنوي 25.5 مليون دولار .
8- سيرجيو اجويرا :
هذا للاعب تتصارع عليه العديد من الاندية الاوروبي في كل موسم انتقالات الا انه يفضل البقاء دائما مع مانشستر يونايتد ، هو صاحب المركز الثامن في القائمة بدخل سنوي يبلغ 23.3 مليون دولار .
9- يايا توريه :
على الرغم من كبر سن يايا توريه الا انه يؤدي بصورة مميزة مع نادي مانشستر سيتي و قد ارتفع دخله السنوي هذا العام بعد رفع راتبه ليصبح 21 مليون دولار .
10- فرناندو توريس :
هو اللاعب المخضرم و الذي انتقل بين العديد من الدوريات الاوروبية منها الدوري الانجليزي ” ليفربول ، تشيلسي ” و الدوري الايطالي ” ميلان ” و الدوري الاسباني ” اتليتكو مدريد ” يقع في المركز العاشر بدخل سنوي يبلغ 17.8 مليون دولار .

اترك رد