فيروس كورونا يغيّر قائمة منتخب التشيك في دوري الأمم الأوروبية

المستقلة  أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم السبت، أن المباراة بين منتخبي اسكتلندا وجمهورية التشيك في دوري الأمم الأوروبية، ستقام في موعدها المقرر الإثنين المقبل.

وجاء تأكيد الاتحاد الأوروبي، بعد يوم واحد من طلب اتحاد جمهورية التشيك إلغائها، خوفا من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وبعد وقت قصير من فوز التشيك 3-1 على سلوفاكيا أمس الجمعة، قال اتحاد التشيك، إن منتخب بلاده لن يخوض مباراته المقررة في مواجهة اسكتلندا الإثنين المقبل؛ بسبب الوضع الراهن لجائحة كوفيد-19.

وقبل المباراة مباشرة، قال رئيس مجلس إدارة نادي سلافيا براج، إنه سيطلب استبعاد لاعبي فريقه من المنتخب التشيكي، بعد ثبوت إصابة عضو آخر من المنتخب الوطني بالفيروس سريع الانتشار.

وأوضح متحدث باسم المنتخب التشيكي، أنه وبعد مشاورات مع الاتحاد الأوروبي للعبة قررت جمهورية التشيك الاستعانة بتشكيلة مختلفة لخوض المباراة التي ستقام في مدينة أولوموتس التشيكية.

وأردف ميشال يورمان، المتحدث باسم الاتحاد التشيكي، عبر “تويتر”: “الاتحاد التشيكي لكرة القدم يجري حاليا محادثات مباشرة مع الأندية لتحديد من سيلعب مع المنتخب الوطني”.

وقال متحدث باسم اليويفا لرويترز، اليوم السبت: “يمكننا تأكيد إقامة مباراة الإثنين المقبل، في مواجهة منتخب اسكتلندا في موعدها المقرر”.

وأوضح الاتحاد الاسكتلندي أمس، أنه علم بمطالبة التشيك بإلغاء المباراة، لكنه لم يصله أي إشعار رسمي بأي قرار من هذا القبيل، وأنه سيلجأ للاتحاد الأوروبي للعبة من أجل الحصول على توضيح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.