فى عيد ميلادها الـ74.. تزوجت 6 مرات وندمت على هذه الزيجة الفنانة “ميرفت أمين”

المستقلة/ منى شعلان/ تحتفل “قطة الشاشة المصرية” الفنانة القديرة ميرفت أمين ، اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الـ 74 ، إذ أنها مواليد 24 نوفمبر عام 1948 ، فهي واحدة من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية.

دخلت مجال الفن بالصدفة، بعدما عرض عليها أحد أقاربها الذهاب معه إلى استديو التصوير لترى كيفية عمله في تصوير الأفلام السينمائية، فوجدت مجموعة مميزة من النجوم منهم رشدي أباظة، ومحمود المليجي، وأحمد رمزي، وبعدما قدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1968 بعد توصية من زميله أحمد رمزي، وظهرت لأول مرة خلال فيلم “نفوس حائرة”.


قدمت ميرفت أمين خلال مسيرتها الفنية أكثر من 120 فيلمًا و20 مسلسلا، ونالت العديد من الجوائز والتكريمات، ومنها تكريمها من قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ضمن فريق عمل فيلم “أيام السادات” عام 2001، وكونت مع نور الشريف ثنائيًا مميزًا في مجموعة كبيرة من الأعمال، حيث قدما معًا 27 فيلمًا ومسلسلًا واحد.


تزوجت الفنانة ميرفت أمين 6 مرات، كانت الأولى من المطرب السورى موفق بهجت عام 1970، ثم انفصلت عنه سريعًا بعد وقوع الخلافات بينهما، ثم كان الزواج الثانى وكان هذه المرة عام 1972 من عازف الجيتار عمر خورشيد، بعد الانفصال عن خورشيد تزوجت من مصطفى السيد وهو أحد رجال الأعمال فى ذلك الوقت، ثم كان الزواج الأشهر فى الوسط الفنى وهو زواجها من الفنان القدير حسين فهمى، الذى أثمر عن انجاب ابنة وحيدة وهى منة حسين فهمى، بعد الانفصال من حسين فهمى تزوجت للمرة الخامسة من المنتج الفلسطينى حسين القلّا، بينما كانت آخر زيجاتها من رجل الأعمال مصطفى البليدى.

وكانت ميرفت أمين، صرحت فى لقاء تليفزيونى لها، أنها ندمت على زواجها من المطرب السوري موفق بهجت ، قائلة:” لقد كنت صغيرة السن آنذاك ولا أستطيع أن أحكم على الأمور بطريقة سليمة، فقد تعرفت عليه عندما اشتركنا معا في أحد الأفلام.. أعجبت به وشعرت بأشياء غريبة نحوه دون غيره، وعندما دعاني لزيارته في مكان عمله كنت في غاية السعادة، وبالتالي حدث تجاوب وانجذب كل منا للآخر”.

وأضافت الفنانة: “تعرضت لمعارضة شديدة من والدتي ووالدي وعانيت من غضبهما لفترة، ولكني صممت على أن أخوض التجربة دون أن أستمع لأحد، ولكنني في الآخر دفعت ثمن عنادي، حيث دبت الخلافات بيننا ولم يعد هناك أمل في التفاهم حتى صممت على الانفصال رغم محاولاته العديدة لعودة المياه لمجاريها”.

 

 

التعليقات مغلقة.