“فرش وغطا” في مهرجان لندن السينمائي

بغداد ( المستقلة )..أعلن المخرج أحمد عبد الله عن مشاركة فيلمه “فرش وغطا” في المسابقة الرسمية ضمن مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، والذي تُقام دورته الـ 57 خلال 9 – 20  تشرين الأول المقبل، ليصبح بذلك الفيلم العربي الوحيد المشارك بالمسابقة الرسمية لهذا العام.

ويتنافس فرش وغطا على جائزة أفضل فيلم مع 12 فيلماً تضمهم المسابقة الرسمية، وتُمنح الجائزة تقديراً لصناعة الفيلم الملهمة، المبتكرة والمميزة، وقد بدأت هذه الجائزة منذ عام 2004.

ويُعد مهرجان لندن السينمائي أكبر المهرجانات الأوروبية من حيث كم العروض الذي يشمل مئات الأفلام سنوياً من أنحاء العالم.

ومن المقرر عرض الفيلم في المهرجان يومي 19 و20  تشرين الأول في سينما أوديون بوسط لندن، لتشهد العاصمة البريطانية العرض الأوروبي الأول للفيلم بعد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الذي يستضيف العرض العالمي الأول يوم الإثنين 9 أيلول الحالي ضمن قسم سينما العالم المعاصر.

فيلم فرش وغطا من إخراج وتأليف أحمد عبد الله، ويحمل الفيلم تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يعتمد على الشكلين الوثائقي والروائي، وتدور أحداثه حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28  كانون الثاني 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم آسر ياسين بدور هذا السجين الذي ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التي تعاني من التهميش.

ويشارك في التمثيل بالفيلم عمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الأسواني، يارا جبران ولطيفة فهمي، وهو من انتاج شركة “فيلم كلينك”.(النهاية)

 

اترك رد