عواطف نعمة : تدعو لتعيين وزير جديد للنفط من التكنوقراط ومن البصرة

 

(لمستقلة).. طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإنصاف محافظة البصرة والمجيء بوزير للنفط من التكنوقراط إذا كان جاداً في إصلاحاته الجديدة ، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المجاملات السياسية في تعيين الوزراء الجدد وعدم استبدالهم بوزراء من نفس الكتل .

وقالت نعمة:” إذا كان العبادي جاداً في الإصلاح عليه أولاً أن يُنصف محافظة البصرة وينصف الشعب العراقي من خلال تعيين وزير للنفط من التكنوقراط ومن محافظة البصرة ، فوزير النفط لابد أن يكون خبيراً نفطياً وليس طبيباً أو من كتل سياسية تبحث عن مصالحها ومكاسبها “.

وبينت النائبة عن محافظة البصرة :” ان على العبادي أن يجعل من كابينته الوزارية الجديدة انقلاباً على حكومة الفريق المنسجم المبنية على المحاصصة والتوافق والتي كانت سبباً في الأزمات التي وصل اليها البلد ، فاختيار الوزراء الجدد يجب ان يتم دون الرجوع الى الكتل السياسية أو استشارتها ، فقد انتهى زمن المجاملات السياسية”.

وأكدت على ” ضرورة اختيار وزراء تكنوقراط أكفاء ، وإذا قوبلت الأسماء التي يختارها العبادي بالرفض من قبل بعض الكتل السياسية فعليه الإعلان عن الكتل التي تقف بالضد من الإصلاح وأن يتصرف بعيداً عن الإملاءات الداخلية والخارجية ، عسى ان يستطيع إنقاذ ما يمكن إنقاذه “.

وتابعت :” ان الشعب العراقي يريد اليوم حكومة مبنية على أساس القوة وليس الانبطاح ، أما إذا اتفق الأخ العبادي على إقالة بعض الوزراء والمجيء بوزراء من نفس الكتل أو من المختبئين تحت مظلة الكتل السياسية فهو للأسف إخفاق جديد ومبرمج ومتفق عليه “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد