عمومية نساء مصر تواصل مبادرتها ( احنا السند ) بعد نجاحها في أسوان وسيناء

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

بدأت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي عقد سلسلة من الاجتماعات مع منسقيات الجمعية بالمحافظات تفعيلا لمبادرة ((أحنا السند)) التي تم تدشينها في عام 2016 في محافظات سيناء وأسوان.

وفي بيان صحفي صادر اليوم قالت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر الدكتورة منال العبسي: “المبادرة شهدت نجاح باهر في محافظات سيناء وأسوان من ناحية إقامة مدارس وزراعة 90 الف شجرة زيتون حتى الآن وتنفيذ برنامج المدن الملونة ومعالجة مشاكل الصرف الصحي ومياة الشرب، دفع الإدارة لاتخاذ قرار بفتح باب تنفيذها بالمحافظات كافة ودعم المشروعات متناهية الصغر.

وأوضحت العبسي أن الجمعية العمومية لنساء مصر أرسلت، خطابًا إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، في شهر اغسطس 2016 تقترح فيه تنظيم وتفعيل مبادرة “إحنا السند” التي تهتم في مجملها باستكمال مشوار المساندة الوطنية الإيجابية في السراء والضراء، وأعلنت حينها أن المبادرة النابعة من قلب نساء مصر وتهدف إلى مساندة الدولة، وإقامة مشروعات تساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة.

واكدت العبسي أن الاجتماعات سوف تشهد خطط عمل تشمل برامج زمنية ومقترحات واقعية قابلة للتفيذ الفوري وتمنح نساء مصر بارقة أمل في صناعة مستقبل طيب لاسرهن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد