عمليات بغداد تعلن بعد غد أنطلاق الخطة الأمنية لزيارة الكاظم وتلغي الزوجي والفردي

(المستقلة)… أعلنت قيادة عمليات بغداد بعد غد الأربعاء موعداً لانطلاق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم بمشاركة خمسة أفواج من الداخلية وفوجين من الدفاع وألغت الاستثناءات الخاصة بلوحات تسجيل العجلات الزوجي والفردي ابتداءً من ذلك الموعد، وفيما أكدت أن إغلاق مدينة الكاظمية بالكامل سيتم ابتداءً من الجمعة .

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن بمؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد وتابعته (المستقلة) اليوم الاثنين إن “الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى بن جعفر عليه السلام ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من بعد غد الأربعاء، 27 من نيسان، فيما سيتم إغلاق مدينة الكاظمية بالكامل أمام المركبات ابتداءً من الجمعة 29 نيسان، حتى نهاية الزيارة”، لافتاً الى أن “القوات الأمنية ستسمح بدخول عجلتين فقط للمسؤولين إلى المدينة”.

وأضاف معن، أن “الخطة ستجري بمشاركة خمسة أفواج من وزارة الداخلية، وفوجين من وزارة الدفاع بمشاركة طيران الجيش، لرصد أي خطر”، مبيناً أن “الخطة تتضمن حماية الزائرين وتأمين الساحات العامة ودور العبادة، وتوفير العجلات لنقل الزائرين من قبل وزارات الداخلية والدفاع والنقل، والتنسيق مع أمانة بغداد ووزارة الصحة”.

 وأشار معن، إلى أن “الخطة ستشمل فتح مقار مسيطرة ومقر جوال في مدينة الكاظمية للإشراف على الخطة، ونصب مفارز K9، بالإضافة إلى الجهد الاستخباري ونشر قوة مدنية”، كاشفاً أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وافق على تخصيص مالي لتعيين 750 امرأة بالأجر اليومي لغرض تفتيش الزائرات”.

من جانبه قال المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد، إن “الاستثناءات الخاصة بلوحات تسجيل العجلات الزوجي والفردي سيتم إلغاؤها ابتداءً من بعد غد الأربعاء، تزامناً مع انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم”. (النهاية)

اترك رد