عمليات بغداد تعلن اعتقال 349 فارا من ابو غريب ومقتل 105 آخرين في الحادثة

بغداد (المستقلة)… أعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال ما يقارب 350 من الذين فروا من سجن ابو غريب بغرب بغداد، مشيرة الى مقتل 105 آخرين في الحادثة التي اشرت تقصيرا من قبل الشرطة الاتحادية ومسؤولي حراسة السجن.

وقال قائد عمليات بغداد عبد الامير الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاحد إنه “تم اعتقال نحو 350 سجينا من الهاربين من سجن ابو غريب خلال الأيام التي تلت حادثة اقتحام واستهداف السجن الواقع قرب العاصمة ” .

 واكد الشمري ” مقتل نحو 105 من الهاربين خلال الاشتباكات ” , وكرر ما ذكرته”اللجنة المشكلة بشان الحادثة عندما قالت إن الشرطة الاتحادية وحراس السجن مقصرون في الحادث”, مشيرا الى ان” الحادثة شارك فيها 15 انتحاريا”. 

واستمع رئيس الوزراء نوري المالكي يوم امس الى تقرير اللجنة الخاصة بموضوع هروب السجناء من سجن أبو غريب، وتقرر على اثر ذلك طرد مدير عام السجون واصدار امر يقضي باعتقال كبار الضباط المسؤولين عن السجن.

وكانت الحكومة في مرمى انتقادات لاذعة على مدى اليومين الماضيين بعد فرار 500 نزيل يوم الاحد في أضخم عملية تهريب للسجناء منذ الاطاحة بالنظام السابق في 2003.

وكان تنظيم  دولة العراق المرتبط بالقاعدة قد تبنى الهجوم العنيف على السجنين وأدى لتهريب مئات من عناصر التنظيم المتشدد من سجن ابو غريب. (النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد