عمار طعمه : لجنة تحقيق الحويجة عرضت صورة مات صاحها قبل الحادثة

 بغداد ( إيبا ).. قال النائب عمار طعمة ان لجنة تحقيق الحويجة عرضت صورة يشير التقرير الطبي لموت صاحبها قبل وقوع الحادثة.

 واضاف في توضيح بشأن أستقالته من لجنة تحقيق الحويجة كان هناك الحاح شديد على تقديم التقرير و لو بشكل اولي للبرلمان يوم الاحد أي بعد يومين من بداية عمل اللجنة و هو امر صعب للغاية أن تشكل خلال هذه الفترة القصيرة جدا صورة واضحة واقعية عن تفاصيل الحادث واسبابه خصوصا و ان اللجنة لم تلتق الا طرف واحد و لم تلتق الاجهزة الامنية .

واعتبر طعمة بأن ذلك يعني ان الصورة التي ستطرح في تقرير يوم الاحد ستكون مجتزأة و غير تامة و قابلة للقراءات المتعددة والتحليلات المتنوعة التي يمكن ان تؤدي لمزيد من التوتر والانعكاس السلبي على الواقع الاجتماعي.

واشار الى ان بعض اعضاء اللجنة و بمجرد العودة من كركوك أدلى بتصريحات تتضمن مواقف و تقييمات للحادثة لم تتفق عليها اللجنة و لا يمكن اثباتها مع عدم اكتمال أطراف التحقيق و ارتباك شهادات الشهود الذين امتنعوا عن القسم بالقران الكريم حينما طلبت منهم اللجنة أثبات بعض مدعياتهم.مما انتج توجس من امكان طرح التصورات النهائية للتقرير بنفس هذه الآلية غير المدعومة بالاثباتات المقنعة.

واضاف طرح ادعاءات مخالفة للحقائق العلمية كما هو الحال بالصوة التي اظهرت  شخصا مقيدا و ادعت اللجنة أنه تم اعدامه ميدانيا بينما أشارت وثيقة تقرير الطب العدلي الى تعرض جثته  للتفسخ و هو ما يحصل بعد مرور  4-5 أيام.علما ان وثيقة الطب العدلي حررت في الساعة 7,55مساء الثلاثاء أي بعد13-14 ساعة من مداهة الاجهزة الامنية لساحة الاعتصام.

ونوه الى ان ذلك يشير الى أحتمال كبير لموت صاحب الجثة قبل يومين على الاقل من حادثة أقتحام الساحة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عراقي يقول

    كس أختك يافارسي يامجوسي ياعفن ياكلب المجوس ياابن الزانية الله وأكبر شلون تريد تزيف الحقائق بس خلي بعلمك والله تنشحط من العراقيين الشرفاءبس نوعدك جثتك تعفن وبعدهاتاكلها الكلاب وبعدها نصدر الكلاب لحبيبتك أيران لأن أذا ضلت بالعراق تعفنة ياناقص ولك شغلط قليلة والله لوألزمك أقص لسانك وحطة بطيزك ولك ذولة العراقيين

اترك رد