عمار طعمة يعلن استقالته من اللجنة التحقيقية الخاصة بحادثة الحويجة

بغداد ( إيبا ).. اعلن رئيس اللجنة التحقيقية في احداث الحويجة عمار طعمة استقالته من اللجنة على خلفية التصريحات ادلى بها عضو اللجنة النائب مظهر .

وقال طعمة في بيان اصدره اليوم “على الرغم من عدم استكمال اللجنة التحقيقية المكلفة بأحداث الحويجة اطراف التحقيق وعدم اكتمال التقرير النهائي في الحادث فان عضو اللجنة التحقيقية النائب (مظهر الجنابي) صرح للاعلام بنتيجة غير متفق عليها من قبل اعضاء اللجنة مما يشعر بانحياز مسبق وغياب الموضوعية في تقييم الحقائق والاحداث رغم عدم اكتمال اللقاءات مع الجانب العسكري . لهذا فاني اعلن تقديم استقالتي من رئاسة اللجنة وعضويتها .

 وسبق ان اعلنت النائب سميرة الموسوي عن استقالتها من اللجنة متهمة اياها بأنها ” بدأت تنحرف عن مسارها المحايد ” بحسب تعبيرها.

وكان  النائب عن القائمة العراقية عضو اللجنة مظهر الجنابي قد حمل في تصريح له الحكومة ممثلة بوزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي وقائد القوات البرية علي غيدان وقائد عمليات دجلة عبد الامير الزيدي مسؤولية ما حصل في الحويجة.

وقال ” هناك قناعة تامة توصلت اليها اللجنة بان الحكومة وأجهزتها العسكرية وخصوصا قائد عمليات دجلة وقائد القوات البرية هما من وقع عليهما التقصير باعتبارهما من اصدر الاوامر باستهداف المعتصمين.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد