عمار الحكيم يدعو لنظام انتخابي يبقي على الاحزاب والكتل الكبيرة في السلطة

(المستقلة)/نريمان المالكي/.. قال رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، ان”التحالف يشجع النظام الانتخابي الذي يعزز الاستقرار السياسي في البلاد” منوها الى ان” البلاد بحاجة الى نظام انتخابي يبقي الاستقرار بتواجد الاحزاب والكتل الكبيرة في السلطة “.

واضاف الحكيم ردا على سؤال لـ(المستقلة) لدى حضوره مؤتمرا صحفيا في البصرة اليوم  ان” النظام الانتخابي مطروح للدراسة على طاولة البرلمان للتوصل الى رؤية مشتركة تدعم الاستقرار السياسي في البلاد”.

وتابع بالقول” اننا نشجع الاندماج مع بعضنا البعض وان نشكل كيانات سياسية كبيرة تحفظ الوجوه والشخصيات السياسية وتوفر لها مدخلا مهما لادارة الحكم في البلاد”.

وشدد الحكيم على ان تنمية الاعمار وتوفير الخدمات “يجب ان يكون من بوابة البصرة” مشيرا الى ضرورة وجود حالة من الوئام السياسي في المحافظة ، محذرا “من الصراعات السياسية التي تكون لها ارتدادات أمنية “.

وقال الحكيم في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماعه مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة ان “الدولة العراقية تمر بظروف قاهرة من انخفاض واردات النفط ونفقات الحرب على داعش ولكن هذا لا يعفي الحكومة الاتحادية ويعفينا جميعا لحل الكثير من العقبات لتوفير الخدمات لشعبنا”.

وأضاف “لمسنا الحرص من حكومة البصرة لخدمة المواطنين في المحافظة، وأسلمتنا منها المطالب بكتب رسمية وسننقلها الى الحكومة الاتحادية، ونأمل ان تفضي الى حل لهذه المشاكل وبدرونا سنتابعها”.

واوضح “ان المحافظة  تسهم بشكل كبير في توفير إيرادات الدولة عبر تصدير النفط ومن حق البصرة على العراق تلبية مطالبها وتخفيف همومها”

وأكد حرص التحالف الوطني على المضي بمشروع جعل البصرة عاصمة العراق الاقتصادية “وهذا ليس أمراً شكليا بل يترتب عليه الكثير من الخطوات بما يعطي للبصرة دورها”.

وتابع بالقول “طالبنا بحصر المكاتب السياسية في داخل المحافظة وان تخرج المكاتب العسكرية خارج المدن لتقديم صورة متطورة لمؤسساتنا العسكرية بينها الحشد الشعبي”.

واعلن عن العزم على عقد اجتماع موسع في العاصمة بغداد يجمع نواب البصرة واعضاء الحكومة المحلية في المحافظة مع الوزراء المعنيين “لحل المشاكل والملفات العالقة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد