عمار الحكيم و الاتحاد العراقي : ضرورة تكثيف الجهود لرفع الحظر عن الملاعب

(المستقلة) .. شدد رئيس المجلس الاعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، خلال لقائه وفدا من الاتحاد العراقي لكرة القدم على ضرورة تكثيف الجهود لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وذكر بيان للمجلس، تلقت (المستقلة) ، إن الحكيم “استقبل بمكتبه في بغداد الأحد [أمس] وفد الاتحاد العراقي لكرة القدم برئاسة عبد الخالق مسعود، وذلك في أطار تواصله مع فعاليات المجتمع الرياضية”.
ونقل البيان عن الحكيم خلال اللقاء الذي حضره رئيس مؤسسة الحكيم للشباب والرياضة حامد الموسوي، تشديده على “أهمية تضافر وتكثيف الجهود من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية”، حاثا الجهات المسؤولة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية إلى “اعتماد أعلى درجات التنسيق فيما بينها للارتقاء بالواقع الرياضي”.
وأشار إلى “أهمية التشريعات القانونية لدعم الرياضة والتخلص من القوانين القديمة التي ما عادت قادرة على مواكبة التطور السريع في الرياضة فلم تعد الرياضة مجرد حركات فردية او جماعية إنما باتت تعبيرا اشمل عن مجتمع ولها تبعات اقتصادية ومجتمعية وحتى سياسية لذلك قيل عنها جامعة الشعوب”.
ودعا الحكيم الى “التواصل مع الجهات التشريعية للخروج برؤية موحدة حول التشريعات التي تخدم الرياضة وتستثمر الواقع الشبابي للمجتمع”.
من جهته بين مسعود في مؤتمر صحفي عقده بعد اللقاء ان “اللقاء جاء للتواصل مع الحكيم وما يبديه من دعم للرياضيين”، مشيرا إلى “ارتداد الأزمة المالية للبلد على الواقع الرياضي الكروي”.
وقال، ان “دعم العراق لرئاسة الفيفا سيكون لمن يأخذ على عاتقه رفع الحظر عن الملاعب العراقية سواء كان المرشح الشيخ سلمان ال خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي او الأمير علي بن الحسين”.

اترك رد