علماء: وجبات منتصف الليل تسبب السمنة وتضر بالصحة

 

(المستقلة).. نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها أحدث دراسة علمية حديثة، حيث سلطت الضوء على أضرار الوجبات الخفيفة التى نتناولها فى منتصف الليل، وتأثيرها على الصحة.

وأشارت الدراسة المنشورة مؤخرًا عبر موقع  Health Day news  الأمريكى، إلى أن الذهاب إلى المطبخ وفتح الثلاجة فى الليل يجعلنا نتوجه لا إراديًا إلى الاطعمة غير صحية مثل الوجبات الخفيفة بدلًا من اختيار الطعام الصحى.

وأوضح باحثون من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا والأمراض العصبية، أن الشعور بالامتلاء قد يكون نتيجة لمدى سرعة استيعاب المخ لتلك الإشارات وبالتالى ضبط النفس.

ووجد الباحثون خلال الدراسة بقيادة الدكتورة  نيكوليت سولفان ، أن المشاركين فى الدراسة هم بحاجة إلى النظر لخياراتهم المرتبطة بالوجبات الخفيفة وتأثيرها على الصحة العامة.

ووجد الباحثون أن من بين 1200 شخص كان 45% منهم يفضلون تناول الوجبات الخفيفة فى منتصف الليل، التى تكون مليئة بالدهون والأملاح والسكريات والتى تؤثر تأثيرًا سلبيًا على الصحة العامة والضغط والقلب.

وتنصح سولفان بعدم تناول أى طعام فى منتصف الليل، وشرب الكثير من الماء، وعدم الدخول إلى المطبخ بعد يوم شاق وطويل من الشغل بل البدء بشرب الماء ثم الراحة وتناول السلطة والخضروات، التى تفيد وترفع من مستوى الشعور بالشبع.

اترك رد